هي ممثلة آمنت بمقولة أن الفنّان إذا كان بلا ثقافة فهو لن يصمد طويلاً، ذلك لأن الثقافة لا تقويّ طاقة الممثل على العطاء، بل تعطيه أرضيّة فكرية معنية، يمكنه الإنطلاق منها، لمعرفة طبيعة عمله معرفة حقيقية وصحيحة.
أعمالها تتحدث عن موهبتها المميزة، وفي جعبتها العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والإذاعية، التي تعكس شخصيتها الناجحة يوماً بعد يوم.
إنها الممثلة اللبنانية فاديا عبود، التي إلتقاها موقع "الفن"، وكان لنا معها هذا الحوار.

ما هو الدور الذي ترغبين في تجسيده، وإلى ماذا تشتاقين؟

جسدت تقريباً كل الشخصيات والأدوار، من حبيبة، إلى أم، وكفيفة وغيرها الكثير من الأدوار، فكل دور أحصل عليه، أدرس شخصيته جيداً لأعطيها حقها، ولكن ما أشتاق إليه اليوم، هو المسرح، فأنا إبنة المسرح، وأتمنى أن يتحسن وضع البلد، ويعود المسرح كما كان من قبل.

تشاركين في مسلسل "سر وقدر"، الذي إنطلق تصويره مؤخراً، ماذا عن دورك فيه؟

هو مسلسل رائع، وحبكته تلامس الواقع بشكل كبير، فالعمل يتطرق إلى العادات القديمة المشرفة التي بدأنا نفتقدها يوماً بعد يوم، ويحاكي العمل الظلم والحب الألم، وهو غني بالأحداث والأحاسيس، وأنا أجسد شخصية "حنان"، وهي أرملة تسكن مع بناتها في إحدى الضيع، وتتميز الشخصية بتضحيتها في سبيل بناتها، ويعاكسها القدر، ويقسو عليها ويؤلمها.

كيف تصفين عملك مع المنتج والمخرج إيلي معلوف وفريق العمل؟

هذا ليس أول عمل لي مع المنتج والمخرج إيلي معلوف، الذي يشرفني العمل معه، إيلي معلوف هو الأستاذ ذو الفكر المبدع، وصاحب القلب الكبير بمحبته للجميع، فهو يحرص دائماً على أن يشعرنا، وفي كل أعماله، أنه الأب والأخ والصديق لكل الممثلين وفريق العمل، ومعه يعمل الجميع كعائلة واحدة، وبكل محبة، تحت رعايته، ونظرته الثاقبة والواثقة بنجاح العمل ونجاح الجميع.

كيف ترين وضع الدراما اللبنانية اليوم؟

الدراما اللبنانية اليوم بحالة جيدة، على الرغم من كل المأساة التي نمر بها، والحمد لله أن لدينا إيلي معلوف ومي أبي رعد وغيرهما الكثير من المنتجين، الذين لا يزالون يجاهدون لرفع مستوى الدراما اللبنانية أكثر وأكثر.

ما هو المعيار الذي تختارين على أساسه أدوارك؟

أختار أدواري بناءً على أهمية الدور، أجسد كل دور أشعر أنه يحتوي على رسالة يمكن أن تؤثر إيجاباً على المجتمع، ويحدث تغييراً.

في الختام، ما هي المسلسلات التي سنرتقب مشاركتكِ فيها، عدا عن "سر وقدر"؟

أتمنى أن نتمكن من إنجاز مسلسل "سر وقدر" في الوقت المحدد، فالأوضاع صعبة في لبنان، بالإضافة إلى المناخ الصعب الذي يشهده البلد، كما لدي عملان آخران قيد التحضير والإنتاج للمبدع إيلي معلوف، الأول هو مسلسل "الزيتونة مملكة الليل والحب" الذي يتم العمل عليه حالياً بشكل مكثف من كتابة طوني شمعون وإخراج إيلي معلوف، والمسلسل الثاني هو "الإتجاه الخاطئ"، من كتابة زينة عبد الرزاق.