حل المنتج والمخرج إيلي معلوف ضيفاً على رئيسة تحرير موقع الفن الاعلامية هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد".


في الجزء الثالث من الحلقة، تحدث إيلي معلوف عن مسلسل "الزيتونة"، وقال إن كاتبه طوني شمعون قد كتبه في فترة كانا فيها على خلاف مع بعضهما البعض، وأشار الى أنه لم يقبل أي منتج غيره أن ينتجه، ذاكراً الأسباب، وكشف مصير المسلسل بعدما تم الحديث عنه في السنوات الأخيرة.
وقال إيلي معلوف إنه يجهل سبب تأجيل عرض مسلسل "سر وقدر" إلى ما بعد شهر رمضان، الا أنه يؤكد أن محطة الـ LBCI لا تخاف من المنافسة، خصوصاً أن كل مسلسلاته هي من الأعلى مشاهدة.
وتكلم عن سبب مساعدته للكثير من الممثلين، مؤكداً أنه لا يتكل سوى على الله وعائلته.
وعن الممثل علي منيمة، قال إنه يستحق أعلى الجوائز، وأنه مقتنع به كنجم وممثل درجة أولى، يعرف كيف يترجم الورق إلى مشهد تمثيلي.
وتحدث إيلي معلوف عن الكاتب أنطوان غندور، الذي أعطى الكثير للدراما اللبنانية، كما كشف أن وضعه الصحي متراجع ولا يستطيع المشي من دون عصا خاص، وتكلم عن علاقته بالكاتب والمخرج الراحل ريمون جبارة وإعتبر أن الممثل الراحل فادي إبراهيم هو "بليغ حمدي في لبنان" من حيث إمكاناته ونجوميته.
وأكد إيلي معلوف أنه يقرأ نص مسلسله مرات عديدة، قبل بدأ تصويره، ويعدله مع الكاتب، ويمنع أي ممثل من تغيير حرف من نصه. وتحدث عن تعاونه مع النجمين صباح وكريم أبو شقرا، وكشف كيف عرّف الفنان فادي لبنان على الشحرورة صباح، لتنشأ بعدها قصة حب بينهما، وكشف عن أمور لأول مرة تكلم عنها عن علاقته بصباح، مشيداً بتواضعها.