قد تكون السجائر الإلكترونية أقل ضررًا من السجائر العادية ولكنها لا تعني أنها غير ضارة.

نظرًا لأنها جديدة وغير قياسية وتختلف على نطاق واسع باختلاف الشركة المصنعة، فإننا ببساطة لا نعرف ما هي آثارها الصحية على المدى الطويل. استغرق الأمر عقودًا من البحث لإثبات العواقب المميتة للسجائر، وهو المنتج الذي تم اعتماده من قبل الأطباء. لقد بدأنا للتو هذه العملية مع السجائر الإلكترونية.
ما نعرفه هو أنه على الرغم من أن السجائر الإلكترونية لا تحرق التبغ ولا تضع دخانًا في جسمك، إلا أنها قد لا تزال تحتوي على مواد كيميائية سامة. محتويات السجائر الإلكترونية غير منظمة، لذلك لا نعرف بالضبط ما هي المواد الكيميائية الموجودة في كل علامة تجارية أو نكهة ولم يتم اختبار آثار استنشاق تلك المواد الكيميائية بمرور الوقت.
تشير بعض التقارير إلى أن السجائر الإلكترونية أقل ضررًا من السجائر، لكن الحقيقة هي أن التحول من السجائر إلى السجائر الإلكترونية ليس هو الخيار الأفضل لصحتك، من الأفضل الإقلاع عن جميع أشكال التبغ.
قد ينتهي بك الأمر بتدخين كل من السجائر الإلكترونية والسجائر العادية، وهذا أسوأ من مجرد تدخين السجائر. لا يوجد دليل واضح على أن الأشخاص الذين يتحولون إلى السجائر الإلكترونية يثبتون على هذا النوع. بدلاً من الانتقال من السجائر إلى السجائر الإلكترونية، ينتهي الأمر ببعض المدخنين باستخدام كليهما.