تشهد الدراما المصرية نشاطاً كبيراً من حيث الإنتاج الفني، فكما كل سنة، ينتظر المتابعون الأعمال المصرية التي يصدر معظمها في الموسم الرمضاني.


شهدت الدراما المصرية عام 2022، تنوعاً ملحوظاً من ناحية أحداث الأعمال، حيث تراجعت أعمال الحركة والجريمة وما تتضمنه من تشويق وإثارة، إذ غلب الطابع الإجتماعي ذات الأبعاد النفسية والإنسانية، تماماً كما شهدنا الممثل المصري عمرو سعد في "توبة"، والفنان المصري محمد رمضان في "المشوار"، بالإضافة إلى دور الممثل المصري أمير كرارة في "الإختيار"، الذي جسد أيضاً دور ضابط مخابرات مصري، يستهدف الخلايا الإرهابية في "العائدون" بشخصية تميل إلى استخدام الذكاء أكثر من توظيف العضلات.

مسلسل بطلوع الروح

بطلوع الروح، هو مسلسل لبناني مصري مشترك، بطولة الممثلينمنة شلبي، ديامان بو عبود،أحمد صلاح السعدني، محمد حاتم، عادل كرم، وإلهام شاهين، ﺇﺧﺮاﺝ كاملة أبو ذكري، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد هشام عبية، ومن إنتاج شركة الصباح.
تدور أحداث العمل حول "روح" التي تجسد دورها الممثلة المصريةمنة شلبي، والتي يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، فتحاول الهروب لينتهي بها المطاف في معكسر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة إلى مصر حلماً بعيداً.

مسلسل توبة

توبة، بطولة الممثلينعمرو سعد،ماجد المصري، دياب مصطفى،صبا مبارك، ومروة الأزلي، ﺇﺧﺮاﺝ أحمد صالح ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد حلبة ومحمد فوزي، ومن إنتاجشركة الصباح.
بعد أن ترك ماضيه المشين، وقرر الاستقرار في مدينة جديدة لبدء حياة نظيفة، تنقلب حياة الشاب توبة، عندما ينكشف سره مع ظهور شخص من ماضيه، واتحاده مع ألد أعدائه.

مسلسل منعطف خطر

تدور أحداث العمل حول دور المباحث في العثور على جثة سلمى الوكيل، الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يتابعها مئات الآلاف على تيك توك، في سيارة خالد يحيى، المُرشح لرئاسة نادي جماهيري. يُكلف المقدم هشام بالتحقيق في القضية.
منعطف خطر بطولة الممثلين باسل خياط، ريهام عبد الغفور، باسم سمرة،تامر نبيل، آدم الشرقاوي، وأحمد صيام، ومن ﺇﺧﺮاﺝ سدير مسعود ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد المصري مع مشاركة أحمد جودة

مسلسل النزوة

تدور أحداث العمل حول استدعاء هالة "عائشة بن أحمد" وعمر "خالد النبوي" للتحقيق معهما في جريمة قتل، يعيدان ذكر أول أيام علاقة حبهما التي بدأت بخيانة زوجية.
النزوةبطولة الممثلين خالد النبوي، عائشة بن أحمد، سالي شاهين، عمر الشناوي، مراد مكرم، نور محمود، ومن ﺇﺧﺮاﺝأمير رمسيس، وبسنت الشافعي، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد الحاج.

مسلسل المتهمة

عندما تجد امرأة نفسها متهمة بجريمة قتل لا تذكر عنها أي شيء، تكرس حياتها لمهمة العثور على المجرم الحقيقي، وإثبات براءتها.
المتهمة بطولة عادل كرم،درة، علي الطيب، أسامة عباس، دياب، عاطف عمار ومن ﺇﺧﺮاﺝ تامر نادي وﺗﺄﻟﻴﻒ تامر نادي وأحمد فوزي وورشة كتابة.

مسلسل راجعين يا هوى

بعد تراكم ديون طائلة عليه في أوروبا، يعود بليغ إلى موطنه بغية استعادة حقه في الميراث، ولكن سرعان ما تتحول مهمته إلى مسعى للإصلاح ما بين أفراد عائلته.
راجعين يا هوا بطولة الممثلينخالد النبوي،نور النبوي،هنا شيحة،نور اللبنانية، طارق عبدالعزيز،أنوشكا،كريم قاسم، وفاء عامر،نسرين عكاشة،سلمى أبو ضيف، وشريف حافظ، ومن ﺇﺧﺮاﺝ محمد سلامة وﺗﺄﻟﻴﻒأسامة أنور عكاشة.

مسلسل إنحراف

إنحراف، عرض في شهر رمضان، بطولة الممثلينروجينا،باسم مغنيةأحمد صفوت،لوسي،سميحة أيوب، العمل مأخوذ من أحداث حقيقية، تدور في دراما تشويقية مليئة بالغموض، حول انحراف عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية، يصطدمون بطبيبة نفسية، وتقرر تعديل المسار بطريقتها الخاصة.

مسلسل يوتيرن

يوتيرن، عرض في شهر رمضان، بطولة الممثلينريهام حجاج،أيمن القيسوني،عبير صبري،كريم قاسم، ومحمود حجازي.
تتخلى "يارا" التي تجسد دورها ريهام حجاج، عن حياتها المهنية التي كانت تحلم بها كضابط ملاحة، من أجل زوجها المتملك "يوسف"، الذي يجسد دوره أيمن قيسوني، بينما يتسبب "خالد" الذي يجسد دوره كريم قاسم، بحادث أليم، يأخذ يارا إلى مسار محفوف بالمخاطر.

مسلسل المشوار

المشوار، بطولة الفنان المصريمحمد رمضان، والممثليندينا الشربيني، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد.
يضطر "ماهر" الذي يجسد دوره محمد رمضان، إلى ترك البلد برفقة زوجته ورد وابنه رحيم، هرباً من رجل الأعمال وتاجر الآثار وجيه، ويستقر عند خالته في منطقة الماكس بالإسكندرية، في محاولة لإخفاء سره الكبير عن أعين الناس.

مسلسل الإختيار "3"

الإختيار 3، بطولة الممثلينياسر جلال،أحمد عز،كريم عبد العزيز،أحمد السقا،عماد رشاد.
تدور أحداث المسلسل حول ما شهدته مصر خلال السنوات التي أعقبت ثورة 25 يناير، والأسباب التي أدت إلى وصول جماعة "الإخوان المسلمين" إلى رأس السلطة، والأزمات التي لحقت بمصر في تلك الفترة، التي تسببت في حالة غضب شعبي على الجماعة والرئيس السابق محمد مرسي، والتي انتهت باندلاع ثورة 30 يونيو.

مسلسل العائدون

العائدون، بطولة الممثلينأمير كرارة، أمينة خليل، محمد فراج، محمود عبد المغني، ﺇﺧﺮاﺝ محمد سلامة، وﺗﺄﻟﻴﻒ أسامة أنور عكاشة.
تدور الأحداث حول محاولات المخابرات المصرية التصدي للإرهاب متمثلًا في داعش، حيث يقوم العاملون بالمخابرات من ضباط وخبراء اتصال وعملاء سريين، كلٌ بدوره في عمليات تهدف إلى حماية الوطن، والقضاء على الإرهاب.

مسلسل فاتن أمل حربي

فاتن أمل حربيبطولة الممثليننيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت، ﺇﺧﺮاﺝ محمد جمال العدل، ﺗﺄﻟﻴﻒ إبراهيم عيسى.
يتناول العمل قصة أمل الموظفة، والتي تقرر الانفصال عن زوجها سيف من خلال الطلاق، فتجد نفسها في مواجهة العديد من الصعاب، وتتحمل مسؤولية تربية ابنتيها بمفردها.

مسلسل المداح "2" أسطورة الوادي

المداح"2" أسطورة الوادي، بطولة الفنان المصريحمادة هلال، والممثلين أحمد عبد العزيز، هبة مجدي، كمال أبو رية، خالد سرحان، ودنيا عبد العزيز، ﺇﺧﺮاﺝ أحمد سمير فرج وﺗﺄﻟﻴﻒ أمين جمال، ووليد أبو المجد، ومن إنتاج شركة الصباح.
تدور أحداث العمل حول سلسلة من الأحلام الغريبة التي تراود "صابر المداح" حمادة هلال، حيث يتبين له أن كل ما يراه في أحلامه يتحقق على أرض الواقع، الأمر الذي يجعل صابر على أعتاب حرب جديدة يخوضها مع الجن.

مسلسل في بيتنا روبوت

في بيتنا روبوت، بطولة الممثلين هشام جمال،شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى أحمد زاهر، سليمان عيد، ودنيا ماهر، ﺇﺧﺮاﺝ أسامة عرابي، ﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو وهبة، محمد المحمدي.
تدور أحداث العمل في إطار خيالي كوميدي، يستكمل الجزء الثاني قصة مهندس البرمجيات يوسف، الذي طور نموذجين من البشر الآليين، وهما زومبا ولذيذ، ليقوما بمساعدته في شركته، ومساعدة زوجته سارة في الأعمال المنزلية.

مسلسل الكبير أوي 6

الكبير أوي6، بطولة الممثلينأحمد مكي،محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل،رحمة أحمد، وحسين أبو حجاج، ﺇﺧﺮاﺝ أحمد الجندي، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد عز الدين، مصطفى صقر.
تدور الأحداث في الموسم السادس، وبعد مرور عدة أعوام، ويتعرض الكبير للعديد من التغيرات على الصعيد الأسري، والتي يحاول خلالها رعاية ابنيه، بينما يمر جوني بالعديد من الصعوبات بعد إصابته بالسمنة.

مسلسل أحلام سعيدة

أحلام سعيدةبطولة الممثلينيسرا، غادة عادل،مي كساب، إنتصار، هشام إسماعيل،شيماء سيف، محمد أوتاكا، وعماد رشاد، ﺇﺧﺮاﺝ عمرو عرفة محمد دياكونو، ﺗﺄﻟﻴﻒ هالة خليل.
تدور أحداث العمل حول ثلاث سيدات في منتصف العمر، وهن "فريدة وشيرين وليلى" من طبقة اجتماعية مختلفة، يعانينَ من الأرق وصعوبة في النوم، يجمعهنَ القدر سوياً، ليخضنَ تجارب ستساعدهنَ في التغلب على مشاكلهنَ، ومواصلة حياتهنَ بشكل أفضل.

مسلسل ملف سري

مسلسلملف سري، بطولة الممثلينهاني سلامة، عائشة بن أحمد، ماجد المصري،إدوارد،محمد محمود عبد العزيز، محسن محيي الدين، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمود حجاج، ﺇﺧﺮاﺝ حسن البلاسي ومؤمن حجازي.
عندما توكل إلى القاضي يحيى عز الدين مهمة محاكمة عائلة المالكي الثرية بتهمة الفساد، يدفعه سعيه لتحقيق العدالة إلى خوض مغامرة خطيرة.

مسلسل سوتس بالعربي

سوتس بالعربيبطولة الممثلينآسر ياسين،أحمد داود،صبا مبارك،ريم مصطفى، محمد شاهين،تارا عماد، ﺇﺧﺮاج عصام عبد الحميد وشريف عاشور، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد حفظي وياسر عبد المجيد.
في إطار من الدراما، يتناول العمل قصة "آدم"، الذي يتحول عن طريق الصدفة إلى محامٍ في شركة محاماة كبيرة، حينما يكشف سره للمحامي زين، ويتولى الثنائي العديد من القضايا الشائكة.