هي ملكة جمال مصر للبيئة والسياحة لعام 2019 وممثلة شابة، ولكنّها تمكّنت من خطف قلوب المشاهدين، وحجزت مقعدها في الصفوف الأولى عبر موهبتها الفنية المتطورة، وحرصها على تقديم شخصيات متنوّعة بصورة جعلتها أقرب إلى الجمهور في وقت قصير، لم تعتمد على جمالها فقط، هي الممثلة بسمة داوود، التي كان لها هذا الحوار مع موقع "الفن".

كيف اسقبلتِ ردود الأفعال حول شخصيتك في مسلسل "إيجار قديم"؟

سعيدة جدًا بردود الأفعال رغم تناقضها، فالبعض تعاطف مع شخصية "ريهام" ودعمها، والبعض الآخر كرهها وأنا سعيدة بهذه الحالة لأنه تفاعل حقيقي من الجمهور، وكنت أتوقع ذلك نظراً للمجهود الكبير الذي بذله كل صنّاع المسلسل، ولكن ما رأيته بعد عرض المسلسل فاق توقعاتي.

وكيف رأيتِ اختيار الكاتب لمشكلة الإيجار القديم وتقديمها في المسلسل؟

عندما ترغب في لمس مشاعر الجمهور، فلا بُد من البحث عن قضية حيوية تلامسه بشكل حقيقي وليس مجرد مسلسل درامي، المسلسل سيؤثّر إيجابيًا في حل قاطع لهذه المشكلة، لأن الفن رسالة وتظهر مدى قوته في تأثيره بالمجتمع، مثلما شاهدنا في الآونة الأخيرة، وكذلك قدرة الأعمال الدرامية على تغيير القوانين لصالح المواطنين، فهذا هو هدفنا.

وماذا عن شخصيتك في الأحداث خاصة أن البعض يرونها غامضة ومحتالة؟

(ضاحكة) شخصية "ريهام" مختلفة ولها تركيبة متنوعة من الغموض والإحتيال مثلما ذكرت إلى جانب الطيبة والحب، ولكن في نهاية الأمر هي موجودة بالفعل في المجتمع، وفوجئتُ بالعديد من الرسائل من المحيطين بي بأنهم يتعاملون مع شخصية مثل "ريهام" وهي حقيقية لأبعد حد، وأرى أن تركيبة الانسان من الخير والشر وجميعنا في داخلنا هذه التركيبة بالفطرة.

وكيف كانت كواليس تعاونك مع الفنان محمد الشرنوبي؟

هو فنان موهوب، وشاطر ومجتهد للغاية، والأهم أنه شخص لطيف في "اللوكيشن"، ولقد ساعدني في إضافة الروح للثنائي الذي نقوم به، بكل حب وأريحية، ووجدت كيمياء رائعة معه.

برأيك هل كانت أغاني الزمن الجميل للفنان محمد الشرنوبي خلال الأحداث من أجل النوستالجيا أم لتعلق الجمهور أكثر بأحداث المسلسل؟

لا يوجد اختلاف على أن أغاني الزمن الجميل لها إحساس مختلف ومزاج معيّن، وأنا شخصيًا من هذه الفئة المتعلقة بها وتأخذني إلى عالم آخر، ولكن وجودها في المسلسل كان لهدف درامي بحت وليس من أجل النوستالجيا أو تعلق الجمهور.

تشاركين أيضًا في بطولة مسلسل "الونش" مع الممثل محمد رجب، حدثينا عنه؟

المسلسل ممتع وسيكون الجمهور في هذه الحالة وقت عرضه، وهو عمل إجتماعي أيضًا وفيه أحداث وقضايا اجتماعية مختلفة وهذا هو الأهم التنوع في الموضوعات.

وماذا عن شخصيتك في المسلسل؟

أجسد شخصية "سارة"، وهي زوجة الممثل محمود عبد المغني خلال الأحداث، والذي تجمعه صداقة قوية مع حسن الونش الذي يجسده الممثل محمد رجب، ويشهد المسلسل العديد من الصراعات والأحداث المشوقة، ولكن "سارة" تناصر زوجها.

وكيف كانت أجواء التصوير مع الممثل محمود عبد المغني؟

كوميديا مستمرة، وأخبرته بضرورة الاتجاه إلى الكوميديا لأنه يمتاز بخفة ظل وسرعة بديهة وبتلقائية شديدة ومن دون تصنع، إلى جانب صوته المميز، ومعه طوال الوقت يكون هناك مرح في الكواليس فهو متعدد المواهب.

المسلسل يتطرق لفكرة الزوجة الثانية .. كيف ترين ذلك؟

هي أيضًا مشكلة الساعة، لكن بالنسبة لي فلا يمكنني القيام بذلك وتقبّله بالرغم من أنه حلال في الديانة الإسلامية "أنا كبسمة أنا زي الفريك ما بحبش شريك .. ومعرفش أعمل كده رغم أنه حلال ربنا".