تحظى المسلسلات التركية بشعبية كبيرة في العالم العربي، فهناك من يتابعها بشكل مدبلج وآخرون يشاهدونها مترجمة، الأمر الذي بات يستقطب الجمهور أكثر. وبالتالي يتابع الكثير من مشاهدي هذه المسلسلات أخبار نجوم هذه المسلسلات المفضلين لديهم.
في هذا المقال نعرض لكم أهم الأحداث الفنية في تركيا لعام 2022.

نسليهان أتاغول وقادير دوغلو

-اجتمعا مجدداً في مسلسل "على مشارف الليل" بعد مسلسلهما السابق "هوى الروح".

-انتشر خبر زواج الممثل قادير دوغلو عرفياً من الفنانة سيرا أريترك على زوجته النجمة نسليهان أتاغول، وأنها حامل منه، إلا أن قادير نفى ذلك.

-إتبع الممثلة التركية نسليهان أتاغول وزوجها قادير دوغلو أحد المذاهب الصوفية وهو "البكتاشية"، ويطلق أصدقاء قادير عليه لقب "قادير الدرويش".

مريم أوزرلي

-إتهمت أوزرلي المسلسلات التركية بالترويج للخيانة، مشيرة إلى أنّ الأطفال يتابعون المسلسل ويعتقدون أنّ الخيانة أمراً عادياً وبسيطاً لأنّها دائمًا تتكرّر وباستمرار، وهذا الأمر مزعج، بحسب تعبيرها، وتعرضت أوزرلي لإنتقادات كثيرة ولاذعة من المتابعين بعد تصريحها.

كيفانش تاتليتوغ

-أصيب كيفانش تاتليتوغ وزوجته بفيروس كورونا.

-إجتمع مجدداً مع النجمة التركية بيرين سات في فيلم سينمائي بعد نجاحهما السابق في مسلسل "العشق الممنوع".

-رزق كيفانش تاتليتوغ بمولوده الأول بعد خمس سنوات من الزواج، وأطلق عليه اسم كورت إيفي.

بيرين سات

-تلقّت بيرين سات عدداً كبيراً من الإنتقادات من قبل الجمهور، وذلك بعد أن شبّهت الحجاب بـ "الصمغ" باعتباره أنه يُلغي عقل المرأة على حدّ تعبيرها.

-هاجمت بيرين سات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد أن قام بتهديد فنانة تركية بقطع لسانها، بعد أن أساءت إلى النبي آدم.
اذ كتبت بيرين سات على صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي: "لا أريد أن أصدق أن أردوغان الذي انتخب بإلقاء القصائد والغناء للشعب وبناء جسر عاطفي، لقد قال اليوم سنقطع لسانك لسيزان اكسو".

كرم بورسين وهاندا أرتشيل

-انفصال هاندا أرتشيل عن كرم بورسين، ولقد قامت بحذف جميع صورها التي جمعتها مع كرم بورسين على حسابها الخاص بمواقع التواصل الإجتماعي.

-انتشر مؤخراً خبر تصالح النجمين التركيين كرم بورسين وهاندا أرتشيل، إلا أن خطوة مفاجئة من قبل صهرها جانير يلديريم جعلت هذا الأمر غير صحيح، اذ قام بإلغاء متابعته، وكذلك بورسين عاد وفعل ذلك.

-انتشرت أخبار تفيد ببداية علاقة حب جديدة بين كرم بورسين ونجمة إسبانية تدعى ستيفاني كايو، وهذا بعد فترة قليلة من إنتهاء علاقته بالممثلة التركية هاندا أرتشيل.

-وجرى إستقبالاً حافلاً لكرم بورسين في إيطاليا، وبات المنافس الأول لجان يامان هناك.

-تم اختيار النجمة التركية هاندا أرتشيل كـ "أجمل ممثلة تركية" لعام 2022 بناءً على تصويت جاء من 51 دولة حول العالم، وجاءت معظم الأصوات من إسبانيا، تركيا، إيطاليا والبرازيل.

-سُرّبت صورة لـ هاندا أرتشيل من جلسة تصوير خضعت لها لصالح إحدى المجلات التركية، وصدمت الجمهور بالتغييرات التي أحدثتها بشكلها الخارجي خصوصاً بعدما فقدت المزيد من وزنها وأصبح وجهها نحيفاً للغاية.

-ذكرت صحيفة "Turkish world"، أن الأخبار السيئة كادت أن تدمر غمزة أرتشيل أخت هاندا أرتشيل وزوجها كانر يلدريم، بعدما اكتشفا إصابة ابنتهما البالغة من العمر عامين ونصف العام بالسرطان.

-استطاعت هاندا أرتشيل ان تكون ضمن قائمة تضم 11 مليون شخصية عالمية، وقد احتلت المركز 3023 حسب ما أفاده موقع عالمي، وتعد هاندا أرتشيل الأولى بين الممثلات التركيات، وذلك عن فئة الأكثر شعبية.

هازال كايا

-أعلنت عن حملها بطفلتها الثانية، وذلك عبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الإجتماعي.

-كشفت هازال كايا عن تعرضها للتنمر بسبب فرق الطول بينها وبين الممثل شاتاي أولسوي الذي شاركها البطولة في المسلسل الشهير "أسميتها فريحة".

-تلقّت هازال كايا انتقاداً من الصحفي ومقدم البرامج التركي فتحي بورتاكال على مسلسلها "عند منتصف الليل في قصر بيرا" قائلاً: "أحد أسوء السيناريوهات التي شاهدتها بل إنها سلسلة لا فائدة منها، أصبح الإنسان يخاف أن يبقى في قصر بيرا، العمل بسيط للغاية حتى أن الممثلين ليسوا جيدين على الإطلاق".