قرر النجم العالمي جوني ديب العودة لساحة المحاكمة من جديد ومقاضاة طليقته النجمة آمبر هيرد من خلال قضية جديدة، حيث أن ديب يستأنف ضد فوز آمبر هيرد الأخير بقضية تجاهه أكدت فيه أنها شهر بها وبالتالي فازت بتعويض قدره مليوني دولار.


وفي وثائق المحكمة، التي نُشرت من خلال "Law & Crime Network"، يقول الفريق القانوني لجوني ديب، بقيادة المحامي بنيامين تشيو: "إنه على الرغم من الحكم النهائي المؤيد لموقف جوني ديب، تواجه المحكمة الابتدائية عددًا من القضايا القانونية الجديدة والمعقدة التي تنص على أن بعض الأحكام التي وقعت ضد جوني ديب كانت خاطئة".
وتضيف الوثائق: "أن المحامي والدمان متعاقد مع جوني ديب وليس محاميه الشخصي الدائم، وأن سلوكه أو أقواله لا تنتسب إلى جوني ديب مباشرةَ ولا يتحملها، وفي المقابل لم يقدم فريق محامي آمبر هيرد القانوني أي دليل على عداء فعلي أيضا بينها وبين محامي جوني ديب والدمان".
وتبعا لوثائق ومستندات القضية حسبما ذكرت مجلة "Pepole" فإن آمبر هيرد لم تقدم أي دليل في المحاكمة على أن جوني ديب كان متورطًا شخصيًا في توجيه أو الإدلاء بأي من بيانات شخصية عنها لوكيله، وشهد جوني ديب أنه لم يطلع على بيانات وكيله مطلقًا قبل تقديم الدعوى، وهذا هو الاتهام الموجه لجوني ديب في القضية التي فازت بها آمبر هيرد والمقدم فيها الطعن في الوقت الحالي.
وقدم بعدها فريق المحامين الخاص بجوني ديب الدعوى في محكمة الاستئناف في فرجينيا، مما دفعهم إلى تفسير سبب شعورهم بأنه لا ينبغي تحميل جوني ديب المسؤولية عن التعليقات التي أدلى بها محاموه ووكلاؤه.