مايا نصريمغنية وممثلة لبنانية شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والغنائية. بدأت مسيرتها الفنية بالمشاركة في البرنامج الغنائي كأس النجوم عام 1999 ولاقت النجاح والشهرة بعد صدور ألبومها "أخبارك إيه" عام 2001. لفتت موهبتها المخرج سيمون أسمر وساهم بإصدار ألبومها الأول عام 2001 "أخبارك إيه" الذي لاقى نجاحاً كبيراً وأصبحت نجمة من نجوم الأغنية العربية وإبتعدت عن الوسط الفني بعد زواجها.


نشأتها

ولدتمايا نصريفي منيارة شمال لبنان في 14 آب / أغسطس 1976. والدها حسام ووالدتها مي ولها شقيقان مي ومروان.

دراستها

إنتقلتمايا نصريمع عائلتها الى بيروت ودخلت الجامعة اللبنانية للفنون الجميلة لدراسة التمثيل والإخراج. عملت لبعض الوقت كعارضة أزياء وبعدها إنتقلت الى التلفزيون الوطني اللبناني للعمل كمذيعة. تحولت الى مجال الغناء عام 1999.

المسيرة الفنية

شاركتمايا نصريفيبرنامج كأس النجوم عام 1999 وغنت للفنانة الراحلة ليلى مراد. حصدت ثلاثة كؤوس: كأس الفنانة وكأس الجمهور وكأس الكؤوس عن فئة الطرب. لفتت موهبتها المخرج سيمون أسمر وساهم بإصدار ألبومها الأول عام 2001 "أخبارك إيه" الذي لاقى نجاحاً كبيراً وأصبحت نجمة من نجوم الأغنية العربية. أصدرت عام 2003 ألبومها الثاني "لو كان ليك قلب" عام 2003. ألبومها الأول كان من إنتاج شركة ريلاكس إن. إنضمت الى عائلة روتانا لإصدار ألبومها الثاني وأطلقت البوم "ازاي تعرفني" عام 2005 وآخر ألبوماتها "جيي الوقت" عام 2008. تعاونت مع أهم الشعراء والملحنين منهم زياد بطرس ومروان خوري ومحمد رحيم وصلاح الشرنوبي.


عالم التمثيل

شاركتمايا نصريببطولة فيلم مصري "كود 36" مع الممثل مصطفى شعبان وفيلم "خارج عن القانون" مع كريم عبد العزيز وشاركت خالد سرحان بطولة فيلم "الدكتاتور" وبطولة مسلسل "سلطان الغرام" مع خالد صالح ولوسي.


حياتها الخاصة

تزوجتمايا نصريمن المخرج المصري إيهاب لمعي عام 2010 وإحتفلا بزواجهما وسط مجموعة مقربة جداً من الأهل والأصدقاء، وأقيمت مراسم الزواج في كنيسة سيدة الوردية في لبنان. رزق الثنائي بثلاثة أولاد، ميكاييلا ومانويلا وجيوفاني.


سبب غيابها

إبتعدتمايا نصريعن الساحة الفنية للإهتمام بعائلتها. مرت بفترة عصيبة بعد ولادة إبنها الذي كان يعاني من مشكلة في القلب وخضع لعملية جراحية وعانت كثيراً ولم تتحمل فكرة أن يدخل غرفة العمليات لإجراء جراحة دقيقة.

إحتفال بالعودة

إحتفلتمايا نصريبعودتها الى السينما المصرية في شهر نيسان/ابريل 2018، بحضورها العرض الخاص لفيلمها "قسطي بيوجعني"، بعد غياب استمر 9 سنوات، منذ عرض آخر أفلامها "الديكتاتور" عام 2009. وقالت نصري إنها كانت مشتاقة للعودة إلى السينما وأنها لاقت تشجيعاً من الممثل هاني رمزي وزوجها إيهاب لمعي. وكشفت أن الفيلم "يوجع" بالرغم من أنه كوميدي.

سيرة وردة الجزائرية

نفتمايا نصريخبر رفضها تجسيد السيرة الذاتية للراحلة وردة الجزائرية، مشيرة إلى أنها لا تعرف شيئًا عن هذا الكلام لأنها لم تتلقى عرضا من هذا النوع.

ديانة مايا نصري

كشفتمايا نصريعن تمسكها بديانتها المسيحية، وعبرت عن رأيها على مواقع التواصل الإجتماعي قائلة: "لكل من يكفرني فليتوقف عن متابعتي. أنا مسيحية وأفتخر كوني مسيحية، ولن يكون غيرها ديانة في حياتي، وعلى الرغم من كل شيء سوف أظل طول عمري مسيحية، أحب وأعشق تعاليم السيد المسيح".