دانا حمدانتجمع عدة مواهب تدور كلها في فلك الفن والابداع. تابعت اختصاص في الموضة في مدينة ميلانو الايطالية وحازت على شهادة من اكاديمية Up to date .دانا حمدانمولودة في 1 تموز / يوليو 1979 وتبلغ من العمر 43 عاماً، هي شقيقة الفنانتين ميس حمدان ومي سليم.



دانا حمدانومسيرتها الفنية

مسيرةدانا حمدانالفنية بدأت في تصميم الازياء وتقديم البرامج والتمثيل. بعد اكمالها تخصصها في تصميم الازياء استقرت عام 2010 في دبي حيث اشرفت على برنامج "زفة" الذي يساعد العروس في تحضيرات الزفاف على يد مجموعة من المتخصصين.
استضافتدانا حمدانخلال برنامجها نخبة من اهم خبراء التجميل ومزيني الشعر والمصورين الفوتوغرافيين لكي تشرف على مساعدة العروس في تحضير عرسها من الالف الى الياء.
في ما خص تصميم الازياء تحب دانا التواصل مع كل ما يجري في هذا المجال، فهي صممت مجموعة من الحقائب كما خصصت مجموعة من التصاميم المختصة بالمرأة الحامل، كما اضافت خط جديد في عالم الموضة خاص بالمناسبات المسائية. اشارتدانا حمدانانها تحب الجامبسوت لانه يمكن تغيير شكل الجامبسوت بأكسسورات بسيطة.



بداية عملدانا حمدانفي مجال التمثيل


في عام 2011 خاضت دانا حمدان أول تجاربها في عالم التمثيل، حينما تم اختيارها للمشاركة في المسلسل الإماراتي التراثي "وديمة" والذي يحكي عن علاقة حب بين فتاة وشاب، تربط بينهما صلة قرابة، ولكن تفرق بينهما الظروف، وتدور أحداث مسلسل في الفترة بين الخمسينات والسبعينات تلك الفترة التي شهدت العديد من التحولات الاجتماعية والحضارية والمادية في منطقة الخليج نتج عنها العديد من التغيرات في عادات الناس، ثم اشتركت دانا بعدها في مجموعة من المسلسلات الخليجية والمصرية.
من المسلسلات المهمة التي شاركت فيها مسلسل "العراف" عام 2013 من تأليف يوسف معاطي وبطولة عادل امام واخراج رامي امام. يلعب الممثل عادل إمام دور نصاب محترف يقوم بإنتحال عدة شخصيات لأكثر من 30 سنة، اذ تجده مرة محامي، مرة طبيب مشهور، مرة سفير سياسي دون ان يعرف احد حقيقة الشخصية. ينتقل من محافظة الى اخرى ليتعذر على قوى الامن اكتشاف امره لذلك اطلق عليه اسم العراف.
لعبت دانا حمدان في هذا المسلسل الذي شكل اول تجاربها الدرامية في مصر دور رولا السارقة اللبنانية التي تحتال على عادل امام، واعتبرت ان وقوفها امام عادل امام انجاز لها ونجاح كبير كما وصفته بالانسان المريح جداً في التعامل مع الآخرين.



شاركت عام 2021 في مسلسل الطاووس الذي عرض في الموسم الرمضاني الى جانب الممثل السوري جمال سليمان، وسميحة ايوب وسهر الصايغ. كما كان لها مشاركات مهمة في مسلسل "ريح المدام" ومسلسل "الطوفان".
الى جانب مشاركتها في عدة اعمال تلفزيونية شاركت دانا حمدان في افلام سينمائية منها "هز وسط البلد" مع الممثلة المصرية الهام شاهين، الذي تصفه بالتجربة الرائعة ومن نوع خاص جداً لأن الفيلم تطرق الى قضايا تشغل الرأي العام مثل الارهاب والتحرش والسينما الهابطة. كما وصفت دانا حمدان الممثلة الهام شاهين بأنها قدوة ومثل اعلى.

موهبة التقليد

الى جانب تقديم البرامج والتمثيل تتمتع دانا حمدان بموهبة التقليد فهي تقوم بتقليد مجموعة من الفنانين على تيك توك كما تؤدي بعض الاغاني المغربية التراثية بشكل كوميدي اذ ان دانا هي الزهرة الثالثة من اسرة فنية مؤلفة من ثلاث شقيقات دانا حمدان، ميس حمدان والمطربة مي سليم.
تحب دانا حمدان هواية التصوير وطرح الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي قامت بطرح فيديوهات عن نفسها وحياتها وكلابها. كما تميل الى المواضيع السياحية وقامت بتقديم فيديوهات عن اماكن مصر السياحية.

دانا حمدان وحياتها الشخصية

في إحدى مقابلاتها صرحت دانا حمدان انها تتمنى ان تجد رجلاً يفهمها ويحبها ويساندها في الحياة الا انها لا تسعى الى ذلك. برأيها السعي وراء الحب يجعلها تفقد جمال هذا الشعور. لا تشترط دانا حمدان مواصفات معينة في فتى احلامها انما تتمناه ان يكون رجلاً بكل ما للكلمة من معنى.