إنطلق الموسم السادس من برنامج "TOP CHEF" على MBC1 و"MBC العراق، وبدأت المنافسة بين 16 مشاركاً، أمام لجنة الثلاثية المؤلفة من الشيف منى موصلي، والشيف مارون شديد، والشيف بوبي شين، الذي يعملون على تقييم أداء المشتركين إثر إخضاعهم لاختبارات دقيقة تظهر مهاراتهم وبراعتهم في إعداد أشهى الأطباق والمأكولات المحلية والعالمية، ليتم الإختيار في نهاية البرنامج توب شيف العالم العربي.


وقد علقت الشيف منى موصلي قائلا: "من هذا المكان حتى نهاية الرحلة، أي على مدى ثلاثة أشهر من التحديات على المشتركين أن يثبتوا جدارتهم ومواهبهم واصرارهم على الفوز".
وأوضح الشيف مارون شديد أن: "المشتركين باتوا على علم بما ينتظرهم من اختبارات وتحديات لا يمكنهم توقعها، والهدف منها يتمثل في إظهار قدراتهم كطهاة محترفين على التفكير السريع والعمل تحت الضغط على تقديم أطباق يتخطى فيها هؤلاء حدود توقعاتهم، ليثبتوا أنهم من أفضل طهاة العالم العربي".
أما الشيف بوبي شين، فقال: "في هذا البرنامج يتحدى المشتركون أنفسهم كي يكونوا أفضل نسخة من أنفسهم، في أي تحد يسند إليهم ويطلب منهم"، فالوقت قد حان للتعبير عن أنفسهم مستخدمين مهاراتهم وتقنياتهم وتنظيم وقتهم وقدرتهم على العمل ضمن أصعب الظروف".