نيكولا جبرانمصمم أزياء لبناني موهوب وخلاّق إكتسب شهرة في لبنان والعالم العربي ووصلت الى أنحاء العالم، بدأ إهتمامه بالفن في وقت مبكر جدًا. عام 1999 شارك في ستوديو الفن عن فئة عرض الأزياء وفاز بالجائزة الثانية. أسس عام 2000 دار الأزياء الخاص به في أبو ظبي، تحت اسم "نيكولا فاشون"، ثمّ قدّم عرضه الأول في فندق برج العرب في أبو ظبي. إختار المشاهير العرب ومن مختلف الجنسيات الأوروبية والأميركية تصاميمه.

نشأته

ولدنيكولا جبرانفي الرابع عشر من سبتمبر/أيلول 1974 في بيروت وإشتهر بتصميمه للأزياء الراقية بالإضافة إلى مجموعة الأكسسوارات والأحذية والحقائب التي يطلق عليها إسم "جبران".

الموهبة من البداية

عام 2001، عزّزنيكولا جبرانمعرفته عبر التخصّص في تصميم الأزياء والجواهر في أكاديميّة معروفة جدّاً في بيروت. ثمّ افتتح محترفه الرائع وصالة عرض لفساتينه في فردان في بيروت واستضاف السيّدات اللبنانيّات والعربيّات وشخصيّات من الفنّ والصحافة. تعامل مع عدد كبير من المشاهير مثل أصالة نصري وماجدة الرومي وهيفا وهبي وكارول سماحة وشيرين عبد الوهاب ومايا دياب. كما أنّه صمّم مجموعات عديدة من الملابس الجاهزة والأكسسوارات والحقائب والأحذية. كما أنّه أطلق على مجموعته الجديدة من الملابس الجاهزة إسم "جبران باي نيكولا جبران".

النجمات يتنافسن على تصاميمه

تميز نيكولا بتصاميمه لدرجة أن الفنانات لم يكن لديهن اية مشكلة في ارتداء نفس الفستان الذي ارتدته فنانة اخرى قبلهن فمثلا إرتدت الفنانة هيفا وهبي في إحدى حفلاتها ليلة رأس السنة في شرم الشيخ فستاناً من تصميمنيكولا جبرانباللون الزيتي. وإختارت الممثلة نادين نسيب نجيم نفس الفستان باللون الذهبي خلال مشاركتها في حفل Murex d’or عام 2016.

حريق في محلات نيكولا جبران

أدى إنفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب / أغسطس 2020الى إندلاع حريق كبير داخل دارنيكولا جبرانفي منطقة الأشرفية ونتج عنه خسائر مادية كبيرة.

علاقته بـ أصالة

تربط المصممنيكولا جبرانبالمغنية السورية أصالة علاقة صداقة منذ 15 عاماً تألقت خلالها بعشرات الإطلالات الأنيقة التي برزت جمالها وحملت توقيع نيكولا جبران.

الموضة في خدمة الأطفال المرضى

شاركنيكولا جبرانالى جانب مجموعة من زملائه المصممين اللبنانيين في عرض للأزياء يعود ريعه لجمعية Heartbeat والهدف تقديم الدعم المادي للجمعية التي تعنى بالأطفال الذين يعانون من أمراض في القلب منذ الولادة. وعن هذه المشاركة علق نيكولا جبران قائلاً: "أنه سعيد بالمشاركة في العرض لأهداف إنسانية وهي فرصة مهمة لجمع المصممين اللبنانيين".

نيكولا جبران نجم مهرجان كان

هو حاضر في كل المهرجانات العالمية بتصاميمه الرائعة وعلى كل سجادة حمرا له بصمة لا تنسى فقد إختارت العارضة روز برترام للمشاركة في مهرجان كان السينمائي لعام 2021 فستاناً أبيض من تصميمنيكولا جبران. كذلك الأمر إختارت الممثلة والمغنية كات غراهام فستاناً باللون الأحمر من تصميمه.


فساتين الزفاف

تتميز فساتين الأعراس من تصميمنيكولا جبرانبالتطريز بواسطة أحجار سواروفسكي والخرز والألماس ويتطلب إنجازها مئات الساعات. وكشف نيكولا أن تصاميمه ليست لأصحاب القلوب الضعيفة.


تعاونه مع كاردي بي

كشف المصممنيكولا جبرانأنه يعشق العمل مع مغنية الراب الأميركية كاردي بي ومع فريق عملها وعلق قائلاً: "إنهم رائعون ويحبون الموضة أما كاردي بي فهي لا تخاف من إرتداء التصاميم الجريئة".

إكسبو 2020 دبي

عن مشاركته في فعاليات إكسبو 2020 دبي، عبّر نيكولا جبران عن سعادته بالحدث وقال:" قصة تراث، أصالة، قدرة على البقاء والتميز... تشرفت بأن أكون من بين الفنانين العالميين الذين يعملون مع منصة تصميم ميناسا الإماراتية في إكسبو 2020 دبي.. المشاركة في إبداع فريد من نوعه، تسليط الضوء على الحرفية الإماراتية التقليدية التي توضح كل ما يلزم لتعكس أصالة وقوة المرأة الإماراتية ...".