نور عريضةمدونة موضة، مؤثرة لبنانية مولودة في الولايات المتحدة الاميركية وحائزة على الجنسية الأميركية، درست في كلية الفنون الجميلة في قسم الرسم والنحت والتصوير وعملت في مجال الازياء. وصلت الى الشهرة عبر عروض الازياء لمصممين كبار واتباعها استراتيجيات ساعدت في ظهورها على وسائل التواصل الاجتماعي، فزاد متابعوها عن عشرة ملايين متابع.



نور عريضةوحياتها العملية

بدأتنور عريضةحياتها المهنية بالعمل مع مجموعة آيشتي، كانت مسؤولة في قسم الشراء وعملت مع العلامات الاوروبية الفاخرة، وشقت طريقها في عالم الازياء. بداياتها في آيشتي بلورت خبرتها في اختيار الازياء التي تليق بالمرأة العربية، عملت مديرة في مجال المبيعات ثم مديرة متجر قبل ان تصبج متسوقة. هذه المهنة اتاحت لها التعرف على القطع المطلوبة من الوان وقصات وأقمشة وفهم ما يليق بالمرأة العربية. مقاربتها للموضة والازياء تأتي عن خبرة وليس بطريقة عفوية وشخصية.


بعد زواجها وانجابها لابنتها قررت تغيير نمط عملها للحصول على مزيد من الوقت تقضيه مع عائلتها فبدأت تعطي اهمية اكبر للظهور على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مدروس. فأطلقت مدونة ازياء بالاضافة الى حساباتها الخاصة وحققت نجاحاً كبيراً وعرفت الشهرة من وقتها.

تعرفتنور عريضةمن خلال خبرتها في عالم الازياء العالمية اي نوع من الاطلالات تختار لتحصد اعجابات المتابعين الذين يزدادون لأنهم يقدرون منشورات عريضة. صورها حول الموضة ليست ترفيهية انما تريد عريضة من خلالها توجيه رسائل لمتابعاتها للإبتعاد عن تقليد المشاهير والتجرؤ على ابراز شخصيتهم عبر ما تخترنه من لباس فهي لا تخاف من التغيير والتجديد.
تألقتنور عريضةفي عروض أزياء مع أكبر الاسماء اللبنانية، فهي شاركت عام 2020 مع المصمم اللبناني ربيع كيروز في احتفاله خلال أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس بمرور 20 عاماً على تأسيس علامته، وعشر أعوام قضاها في مدينة النور. لم تكن هذه المشاركة الأولى لنور عريضة في عروض الأزياء فقد اختتمت عرض المصمم اللبناني نيكولا جبران بإطلالتها بفستان العروس.

زواجها وفيديوهاتها مع ابنتها آيلا


نور عريضةمتزوجة من اللبناني جورج بدوي الذي يعمل في مجال الاستشارات والعقارات، ولديها ابنة إسمها آيلا. تلقى الفيديوهات العفوية التي تنشرها من حياتها العائلية مع ابنتها آيلا نفس نجاح منشورات الموضة، ان لم نقل أكثر. فالناس يحبون إبنة الخمس سنوات وهضامتها والمواقف العفوية التي تظهر فيها. كذلك قدر اهتمامنور عريضةبعائلتها.
بعد انفجار بيروت الاليم في 4 آب / أغسطس 2020 اختارت نور عريضة ان تستقر مع عائلتها في باريس حيث تعمل في مجال الموضة وسفيرة لعلامات اوروبية. كشفت نور عريضة في تصريحات تلفزيونية أنها تعاقدت مع شركة أزياء فرنسية، وساندها زوجها ووالدتها في قرارها الاستقرار في فرنسا، ولكنها كانت ترفض لحبها الكبير للبنان الذي تربت فيه، قائلةً: "أنا صراحةً عملي بين أوروبا وبين البلاد العربية وتحديدا آخر عامين في أوروبا، وعندما تعاقدت مع باريس ايليت مودلز، كانوا مصرين على انتقالي لباريس" وتابعت: "رحلت عن لبنان لأن أمان ابنتي في خطر، وهذا الشيء لا أسمح به".

نور عريضة الى القمة

أولى اطلالاتها في العاصمة الفرنسية كانت خلال اسبوع الموضة حيث حضرت عرض ازياء Balenciaga فخطفت الأنظار من خلال اللوك الجمالي الذي اطلت به. كما واختارت اللون الاسود خلال اطلالتها في عرض ازياء GIVENCHY واعتمدت تسريحة الويت.
تألقت عريضة على السجادة الحمراء في الدورة ال75 لمهرجان كان السينمائي الدولي، حيث كانت نجمة العرض هي سفيرة دار بوشرون، نسقت مع فستانها هذا العام من دار جيفنشي Givenchy مع عقد فاخر مشغول من الذهب الأبيض والماس والخشب من بوشرون!
يتداخل الخشب بكل خفة مع الذهب الأبيض المرصع بالماس في عقد Rotin Diamant من بوشرون Boucheron ليبدو وكأنه ياقة فاخرة، وبحسب نور عريضة فقد استغرق العمل عليه 2000 ساعة، خصيصاً وأنه رُصع بـ369 ماسة براقة.