بعد النجاح الكبير والمميز الذي حققه مسلسل "للموت" بجزأيه الاول والثاني في العالم العربي، وعرضه على منصتي نتفليكس وشاهد، وبعد دور البطولة المميز الذي جسدته النجمة اللبنانية ماغي بو غصن من خلال دور "سحر" والذي كرس نجوميتها المطلقة أكثر فأكثر، يعود المسلسل الى الواجهة من جديد إنما هذه المرة من خلال جدلية أنه سبق وتم عرضه على الممثلة سيرين عبد النور منذ حوالى السبع سنوات وانها من أطلق اسم سحر على شخصية البطلة، وسنوضح من خلال هذا المقال ما حصل بالتحديد.

..
قبل سبع سنوات اتفقت الكاتبة نادين جابر على انتاج مسلسل تحت اسم "الجوزاء" مع المنتج زياد شويري وتم عرض العمل على أكثر من ممثلة لبنانية منهن سيرين عبد النور، نادين الراسي وورد الخال، للعب أدوار البطولة، لكن حينها لم تتوفر الامكانيات المادية لإنتاجه من قبل شويري، وبعد سنوات اتفق المنتج جمال سنان مع نادين على التعاون بعمل جديد، ثم رست الخطة بأن يكون العمل بعنوان "للموت" وهو المسمّى بـِ "الجوزاء" سابقاً، مع الكثير من التعديلات والتغييرات التي حصلت لنص العمل، ومنها تبديل أسماء البطلتين، واختيار اسمَيْ سحر وريم، وطبعاً اختارت ايغل فيلمز ومخرج العمل فيليب أسمر كلاَ من ماغي بو غصن للعب دور سحر، ودانييلا رحمة للعب دور ريم. وهذا ما حصل بالفعل، وحقق العمل في موسمين نجاحاً باهراً.
إذاً الحقيقة تقول أنّه حين دخلت شركة إيغل فيلمز على خط إنتاج مسلسل للموت، أسندت دورا البطولة مباشرة لماغي ودانييلا، ولم يطرح العمل أو يعرض على أحد آخر، إذاً أجرت نادين بصفتها كاتبة العمل بعض التعديلات على النص وفصّلته على مقاس بطلتيه، واستطاعت ماغي أن تحقق بهذا الدور نجاحاً منقطع النظير وتأثيراً كبيراً في الشارع اللبناني والعربي.

وهنا نعود بالذاكرة الى مسلسل "رأفت الهجان" الذي عرض على النجم عادل إمام ولم يوافق عليه، عندها عرض على النجم محمود عبد العزيز وحقق من خلاله نجاحا كبيراً، لكن عادل إمام لم يذكر حينها أبداً بأن دور البطولة كان له "وصرع العالم بالموضوع" لأنه نجم كبير ويفهم في الدراما وسوقها، فانتقال الادوار من نجم الى آخر أمر طبيعي للغاية، ويحصل حتى في هوليوود بشكل طبيعي من دون حساسيات ولا حتى زكزكات.
لذلك وبعد مرور سبع سنوات وبعد تقديم جزأين من العمل لم يعد ينفع العتاب والتذكير دائما بأن الدور كان لهذه النجمة او تلك. لقد عرض العمل ببطلتين، واستحقتا النجاح به، وكرّست ماغي بو غصن نجوميتها وتألقها كممثلة دراما فيه، فلمَ الإصرار على نسب الدور لفلان وفلانة؟