كثير من النجوم بدأوا حياتهم الفنية في عمر المراهقة، وشاركوا في مسلسلات نالت مشاهدات كثيرة، ولكن قلائل الذين حافظوا على هذه المكانة مع تقدمهم في العمر، ومنهم الممثل والفنان العالمي ​زاك إيفرون​.
منذ الطفولة، وحياته مليئة بالنجاحات والمواقف التي لاقت إهتمام الجمهور والرأي العام، لمعرفة معلومات أكثر عن بداياته، مشواره الفني، وحياته الخاصة، إليكم هذا المقال.

بداياته ونشأته

ولد زاك إيفرون أو زاكاري ديفيد ألكساندر إيفرون،في الـ 18 من تشرين الأول/ أكتوبر 1987 في مدينة سان لويس في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية.
هو مغني وممثل وراقص وعارض أزياء ومنتج أفلام وممثل مسرحي أمريكي، من والد يدعى ديفيد إيفرون وهو مهندس، وأم تدعى ستارلا باسكت وهي سكرتيرة، وشقيق يدعى دلان إيفرون.
وصف نفسه بـ مهرج الصف، شجعه والده حتى يدخل مجال التمثيل، وشارك في مسرحيات مدرسية عديدة.

قبل زاك إيفرون جامعة في جنوب كاليفورنيا، إلا أنه قرر تأجيل الإلتحاق بها حتى يكمل مشاريعه في التمثيل. وبدأ بعدها دراسته في معهد المحيط الهادئ للفنون المسرحية في كاليفورنيا، ومن هذا المعهد حصل على أول فرصة لأداء دور "اللاعب الصغير".
أول دور سينمائي له كان في سلسلة الأفلام الغنائية "High School Musical" على قناة ديزني، والذي حاز من خلالها على جائزة إيمي ونال شعبية هائلة.
أول ظهور له في السينما كان في الفيلم الموسيقي "مثبتات الشعر" عام 2007، إلى جانب الممثل العالمي جون ترافولتا.

مسيرته الفنية​​​​​​​

بدأ زاك إيفرون عام 2002، بأول دور في مسلسلات تلفزيونية مثل "Firefly" و "ER" و "The Guardian". في العام التالي شارك في الفيلم التلفزيوني "Miracle Run" الذي حاز على الكثير من الإشادة النقدية. وفي عام 2004، أصبح عضواً في فريق التمثيل الدائم في برنامج "Summerland". وبعد مرور عام ، تمت مشاهدته في الفيديو الموسيقي "Sick Inside" بواسطة Hope Partlow. في ذلك العام، تمت مشاهدته أيضًا في فيلم "The Derby Stallion".
وعلى صعيد الإنتاج، كان فيلم "High School Musical" بمثابة انطلاق كبير لشركة إيفرون في صناعة الأفلام، وسرعان ما تم إصدار أغاني أفلامه وأصبح بعضها ناجحًا بما في ذلك "Get'cha Head in the Game" و "Breaking Free". في عام 2007، ظهر في حلقة من "Punk’d". وقد شوهدت أيضًا في أغنية "Say OK" الفردية ل​فانيسا هادغنز​. في ذلك العام، صدر فيلمه "Hairspray" أيضًا والذي سجل له غناءه الخاص. تم بث فيلم "High School Musical 2" في نفس العام وارتفعت شعبيته. في عام 2008، لعب دور البطولة في فيلم "Me and Orson Welles". ظهر أيضًا في "High School Musical 3: Senior Year".


وله تجربة وحيدة كـ منتج تنفيذي في فيلم "That Awkward Moment".
وفي عالم الغناء والموسيقى التصويرية، كان لزاك أيفرون العديد من الإصدارات، منها: "ألبوم هاي سكول ميوزيكال، ألبومHairspray، ألبوم هاي سكول ميوزيكال 3: سينيور يير، ألبوم هاي سكول ميوزيكال 2".

جوائز وإنجازات​​​​​​​

عام 2013، فاز النجم زاك أيفرون بجائزة إختيار الناس، في فئة الممثل السينمائي الدرامي المفضل" عن الأفلام "The Paperboy" و "The Lucky O​​​​​​​ne".
عام 2009، حصل على "جائزة Teen Choice Award" و "MTV Movie Award" في فئة "Best Male Performance" عن عمله في "High School Musical 3: Senior Year".
أما عام 2008، حصل على جائزة "اختيار النقاد" في فئة "أفضل فرقة تمثيل" عن فيلمه "Hairspray". شارك الجائزة مع الممثلين الآخرين للفيلم​​​​​. كما حصل على جائزة MTV Movie Award لأفضل أداء مذهل لدوره في هذا الفيلم.

​​​​​​​حياته العاطفية وقصص الحب التي عاشها

أثناء قيامه بالدور الرئيسي في High School Musical عام 2005، إلتقى زاك إيفرون بالممثلة الأميريكة فانيسا هادغنز، ووصفت قصة حبهما بالخيالية.
عام 2007، قام زاك بشراء سيارة "أودي اس 4" وأهداها لها بمناسبة عيد ميلادها الـ19. وعام 2011 إنفصل الثنائي بحجة أنّهما كبرا وأصبحا شخصين مختلفين.
عام 2015، إلتقطت كاميرات الباباراتزي مجموعة من الصور له بصحبة النجمة العالمية آنا كيندريك، وكان الثنائي العالمي يستمتعان بوقتهما معا أثناء قضاء عطلة نهاية الأسبوع في جزر هاواي.
​​​​​​​وبعد أشهر قليلة، ظهر في العرض الخاص لفيلمه "We Are Your Friends" برفقة فتاة أخرى، وهي ​سامي ميرو​، واحتفل في العام نفسه بمرور سنة على علاقته بها، وكتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي:"عيد سعيد حبيبتي، أحبك ". لتصدم مجلة ستار الاميركية الجمهور بنشرها شائعة إرتباط زاك بالفنانة العالمية سيلينا غوميز بعد وقت قصير، ونفت سيلينا بعدها الخبر بمقابلة في موقع Gossip Cop الأمريكي، وأكدت أنها لم تواعد الممثل زاك إيفرون وأنها لم تذهب بصحبته لأي إحتفال.
في عام 2016، وبعد عامين على إرتباطهما، إنفصل زاك عن حبيبته سامي ميرو.

​​​​​​​

في عام 2012، واعد زاك إيفرون الممثلة الأميركية ليلي كولينز، وذلك بعد مشاركتهما في بطولة فيلم معاً، وقالت حينها وسائل الإعلام: "لقد أمضيا ليال رائعة معاً. لقد كان لديهما دائماً شرارة ، وكانا جيدا معاً"، وإنفصلا بعد وقت قصير، بينما بقيا صديقين مقربين.
ومؤخراً، عام 2020، كشف أن زاك إيفرون يعيش قصة حب جديدة مع نادلة أستراليا سمراء تدعى فانيسيا فالاداريس. وكانت التقطت صحيفة​​​​​​​ "ديلي ميل" البريطانية صوراً لإيفرون وفالاداريس ، 25 عاماً ، وهما يمسكان أيديهما في نزهة في خليج بايرون، وذلك بعد أشهر من مشاهدتهما يستمتعان بعطلة تزلج معاً في ثريدو. وبحسب موقع TMZ، فإن إيفرون كان ينوي جعل خليج بايرون، نيو ساوث ويلز مقر إقامته الدائم.

لهذا السبب تسبب في بكاء ​مايكل جاكسون

في إحدى مقابلاته كشف زاك إيفرون، بأنه تسبب في بكاء الفنان الأميركي الراحل مايكل جاكسون، وقال: "حدث ذلك عندما كنت في باريس أثناء الترويج لفيلم 3 High School Musical وحينها كنت أبلغ من العمر حوالى 21 عاما، وذهبت لتناول العشاء برفقة فريق عمل الفيلم وعلى رأسهم المخرج كيني أورتيجا". وتابع إيفرون: "رن هاتف المخرج كيني وعندها نظر إلي وقال لابد من أن تتلقى هذه المكالمة..إنه مايكل جاكسون، فقلت ماذا؟! وأخذت الهاتف من يده وقلت مرحبا فإذا بمايكل على الهاتف يرد مرحبا من أنت؟ فأجبته، إنه زاك إيفرون أنا ممثل ومعجب كبير، أنت بطلي كدت أن أفقد الكلمات وأصبحت غير متماسك وفوجئت به يقول هذا لطيف هل يمكن إعادة الهاتف لـ كيني". وأضاف :"كنت أشعر بالفزع لأنني تحدثت للتو مع مايكل جاكسون بطلي، وبعدها عدت إلى مقعدي وفوجئت بأن هاتف كيني يرن مجددا وينظر لي مرة أخرى قائلا لابد من أن تتلقى هذه المكالمة إنه مايكل جاكسون ثانية وعندما تلقيت المكالمة قال لي زاك إيفرون أنت بطل High School Musical؟ إنني أحب كل ما تفعله أنا معجب كبير. وحينها شعرت بأنني فقدت تركيزي وكدت أن أفقد الوعي وبدأت في البكاء..وقلت له أنت بطلي..أنت السبب الذي جعلني أتعلم كل شيء، علمتني كيف أرقص كيف أؤمن بنفسي كيف أجعل نجمي يلمع وهذا ما جعله يبكي كنا نبكي سويا على الهاتف". وأشار إيفرون إلى أن جاكسون أنهى المحادثة بينهما وقال له: "زاك أرأيت الأحلام تصبح حقيقة أليس كذلك".

الإدمان على الكحول وتهديد حياته​​​​​​​

في العام 2013، دخل زاك إيفرون عالم المخدرات، وأدمن هلى الكحول والكوكايين مما هدد استمراريته، فابتعد فترة عن الساحة الفنية وتم احتجازه في إحدى مصحات علاج الإدمان حتى استطاع التغلب عليه والتعافي منه تماما.

ثروته

نجح زاك إيفرون في جمع مبالغ نقدية مهمة وكبيرة، وجمع أكثر من 10 مليون دولار حتى العام 2009. وفي عام 2015، قدرت ثروته بالأكثر من 18 مليون دولار أميركي.

شائعة وفاته ضجت السوشيال ميديا

عام 2021، ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بخبر وفاة زاك إيفرون، الأمر الذي أقلق الجمهور ومحبيه، الا ان هذا الخبر كان عار عن الصحة وليس الا اشاعة.

​​​​​​​حقيقة خضوعه لعمليات تجميلية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة صادمة لزاك إيفرون، أثارت الجدل بتغير ملامح وجهه بشكل لافت عما قبل، اذ بدا وكأنه خضع لعملية تجميل أو قد حقن ذقنه بالبوتوكس، واعتبر البعض أنه شوه جماله بهذه الخطوة، إلا أنه لم يتم إثبات الأمر أو نفيه.