وسام صباغ​ممثل لبناني موهوب برع في مجالي التمثيل والتقديم. عرفه المتابعون بأدواره الكوميدية وأحبوه. كشف عن جانب آخر من موهبته حين شارك في التمثيل في مسلسل "​للموت​" فأبدع بتأدية دور "محمود" بإحساسه الرائع والمؤثر والحقيقي الذي حرك مشاعر المتابعين فتعاطفوا مع ألمه وصدقه ودموعه. يتميز وسام بأخلاقه العالية وبالحرص على تهنئة وتشجيع زملائه بعد كل عمل فني يشاركون به.

نشأته

ولد وسام محمود خضر صباغ في 19 مارس / آذار 1974. والدته نادية الطويل، والده محمود خضر صباغ.

دراسته

تميزوسام صباغبموهبتي التقليد والتقديم في سن مبكر وكان يشارك بالنشاطات المدرسية. إلتحق بكلية التعليم العالي وحصل على دبلوم في كلية إدارة الأعمال من جامعة بيروت العربية، ودرس أيضاً الإخراج والتمثيل في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية.

بدايته الفنية

بدأوسام صباغمسيرته الفنية من خلال برنامج كوميدي عام 1987 وهو "سي بي أم". من مشاركاته الفنية برزت شخصية "أبو النمور" في فيلم "​كذبة بيضا​" وأصبحت كلمة "يا كبير" التي كان يرددها لينادي صديقه "عمر" على كل شفة ولسان.

أعماله

شاركوسام صباغفي العديد من المسلسلات منها: "طالبين القرب"، "فاميليا"، "تلاميذ آخر زمن"، "لمحة حب"، "عائلة معجب العربية"، "فادي وراضي"، "محلولة"، "آخر خبر"، "فرصة ثانية"، "عين الجوزة"، "جوليا"، "ثورة الفلاحين"، "مسألة وقت"، "فرج ورحمة"، "بروفا"، "هند خانم"، "مياده وولادا"، "ما فيي"، "العودة"، "للموت".

أفلام وسام صباغ

-"تايم آوت" عام 2018.
-"ساكتيرما" عام 2018.
-"كذبة بيضا" عام 2018.
-"أهلًا بكم في لبنان" عام 2018.
-"ولعانة" عام 2016.
-"بابا راتزي" عام 2015.
-"ليلة عيد" عام 2008.
-"كريم أبو شقرا في خدمة العلم" عام 1994.


"​خدني معك​"

من أهم الأعمال التي قدّمهاوسام صباغهو برنامج "خدني معك" الذي لاقى نجاحاً كبيراً واستضاف أهم المشاهير والنجوم والسياسيين وألقى الضوء على جوانب من حياتهم الخاصة.


"​أبو شفيق​"

قدّموسام صباغبرنامج "أبو شفيق" خلال شهر رمضان المبارك حيث يلعب دور سائق تاكسي إسمه "أبو شفيق" ويجول في المناطق اللبنانية برفقة نجوم وسياسيين يصادفهم أثناء تجواله ويشاركون في ألعاب تخولهم الفوز بمجموعة من الهدايا.

دوره في "للموت"

شاركوسام صباغفي مسلسل "للموت" في الجزئين الأول والثاني مع الممثلين ​ماغي بو غصن​، دانييلا رحمة، باسم مغنية ومحمد الأحمد وكان دوره وأدائه لافتاً في شخصية محمود وكشف وسام عن دوره قائلاً": "شخصية محمود هي من أقرب الشخصيات لقلبي، كان لسان حال الشاب والمواطن اللبناني اللي عايش ببلد مش مأمنلوا أبسط حقوقوا".

علاقته بـ ماغي بو غصن و​جمال سنان

عن علاقته بالممثلة ماغي بو غصن قالوسام صباغأن علاقة صداقة تجمعه بها منذ سنوات طويلة، وبعد أن تعرّف إلى زوجها المنتج جمال سنان توطدت علاقتهما وأصبحت صداقة عائلية ووصفه أنه متواضع وكريم الخلق.


حياته الخاصة

وسام صباغمتزوج من ميرنا التي التقى بها أثناء دراسته الجامعية فنشأت علاقة حب بينهما أدت الى الزواج ولهما ولدان جاد ولين.

جاد وسام صباغ

من اللافت أن جاد إبن وسام صباغ موهوب ايضاً بالتمثيل وقد حقق نجاحاُ من خلال الأدوار التي شارك بها الى جانب والده رغم صعوبتها. و شارك جاد أيضاً في التمثيل في فيلم سينمائي Welcome to Lebanon وهو فيلم كوميدي عائلي ويتوجه لكافة الأعمار.