تتتابع الممثلة المصرية هدى المفتي نشاطها الفني من خلال مشاركتها في مسلسل بعنوان "تحقيق" والذي بدأ يعرض على إحدى المنصات الرقمية.


وتؤدي المفتي شخصية غادة طالبة جامعية شابة ومنطلقة ومحبة للحياة، يقع في حبها هشام، ولا توليه غادة أي اهتمام في البداية ثم تتطور علاقتهما بشكل رومانسي فيما يبدو أنه بداية لقصة حب ستمتد على مدار المواسم التالية. ويروي المسلسل قصة خمسة قراء لكتاب غامض يسيطر على كل من يقرأه من خلال مجموعة من القواعد والتعليمات ويدفعهم للبحث عن شخصيات الكتاب الحقيقية، فيحاولون الكشف عن هوية مؤلف الكتاب.
مسلسل تحقيق يشارك في بطولته أيضاً : أحمد مالك وتارا عماد وخالد أنور وعلي قاسم وطارق عبد العزيز، ومن تأليف محمد الدباح، وإخراج شانك. وقد شهد المسلسل إقبالاً كبيراً من الجمهور فور عرض الموسم الأول ليتصدر قائمة الأعمال الأكثر رواجاً على المنصة، كما دخل ضمن قائمة الموضوعات الأكثر بحثاً على جوجل تريندس في الأيام التالية على انطلاقه.
من ناحية أخرى ستشارك هدى المفتي في عدد من الأعمال السينمائية هذا العام من بينها فيلم كيرة والجن للمخرج مروان حامد، كما تشارك في فيلم عمّهم مع الممثلين : محمد إمام، محمود حميدة، سيد رجب، ومن إخراج حسين المنباوي. وكذلك فيلم بضع ساعات في يوم ما إخراج عثمان أبو لبن.