الفنانة نسرين طافش، نجمة عربية مميزة حققت شهرة منقطعة النظير جابت الوطن العربي، وتكون حديث السوشيال ميديا مع كل إطلالة لها، كما أنها تقدم الأدوار التمثيلية المميزة بإستمرار.
وكان لموقع "الفن" حوار خاص مع الفنانة نسرين طافش، لمعرفة تفاصيل أعمالها الجديدة، خصوصاً مسلسل "جوقة عزيزة"، المرتقب عرضه في شهر رمضان المقبل، وآرائها حول العديد من المواضيع.

ما هي التحضيرات التي قمتِ بها من أجل شخصية "عزيزة"؟ وهل استعنتِ بسيرة إحدى مغنيات الحقبة التي يحكي عنها العمل؟

استعنت بسيرة الفنانة منيرة المهدية، وتابعت لقاءات الفنانة بديعة مصابني، وإكتشفت أن هاتين السيدتين إمتلكتا ذكاء فطرياً، وأنهما كانتا تحبان الفن والاستعراض، ولم تعملا فقط من أجل جني الأموال، بل لأنهما كانتا متمكنتين من مجالهما، وهذا ما يشبه تفاصيل شخصية "عزيزة"، وهاتان الشخصيتان ألهمتاني بعض الشيء، لكن الأستاذ خلدون قتلان كتب نصاً مميزاً جداً، ما ساعدني كثيراً على صنع تفاصيل ساحرة للشخصية، وأيضاً الإمكانيات الكبيرة التي كانت تعمل عليها شركة "غولدن لاين".

ما هي مواصفات شخصية "عزيزة"؟

الشخصية ذكية جداً، وتخلق جدلاً وقوية، ولا يوجد أي أحد يستطيع الوقوف في طريقها، لكن بنفس الوقت، لديها أنوثة تستخدمها بذكاء، ودمها خفيف، ولديها حس الطرافة، كما أنها تحب الحياة، وهي شغوفة كثيراً بعملها، وترفض كل تحديات الحياة، لأنها حددت هدفها، وتريد الوصول إليه.

من هم الأشخاص الذين ساعدوك على تكوين ملامح شخصية "عزيزة"؟

بالطبع المخرج تامر إسحاق ساعدني على إمتلاك مفاتيح الشخصية، وقدم لي التفاصيل بشكل مميز، كي أشعر بها بشكل أفضل، أيضاً المخرج عادل سرحان، الذي هو مخرج الشق الإستعراضي بالعمل، يقدم فيه الكثير من الإبداع، ومعنا أيضاً في الشق الإستعراضي الأستاذ علي حمدان وفرقته، هم المسؤولون عن الرقصات، ويوجد العديد من صناع الأعمال الذين يساهمون في تميز مسلسل "جوقة عزيزة"، منهم الملحن إياد الريماوي، الذي عمل على الأغاني الإستعراضية، ونوّع فيها ما بين الطربي والشعبي.

أخبرينا عن التعاون بينك وبين الأستاذ سلوم حداد بمسلسل "جوقة عزيزة"؟

الأستاذ سلوم حداد فنان قدير، عملنا معاً سابقاً بمسلسل "في ظروف غامضة"، والعمل معه ممتع جداً، سواء على الصعيد الفني أو الإنساني، بالإضافة إلى وجود التفاهم العالي بيننا، ما يدل على المحبة والرقي عندما تعمل مع الأستاذ سلوم حداد، الذي يحب أن ينير نجمك معه، ما يؤدي إلى النجاح.

كيف ساعدتك الرياضة التي تمارسينها يومياً على لعب دورك في مسلسل "جوقة عزيزة"؟

الرياضة تساعد الإنسان على أن يكون لديه جسد مرن، وتعطيه القدرة على التحكم به بسهولة، وبالإضافة إلى الرياضة، أنا أحب الرقص بكل أنواعه، الرقص الشرقي والدبكة ورقص الصالونات ورقص البالية التعبيري، وأعشق جميع الفنون بشكل عام، لذلك دور "عزيزة" ممتع بالنسبة لي، بالرغم من أنه مجهد ومتعب، وأنا كنت أطلب من الله أن أحصل على هذا الدور، وبالفعل تحقق الأمر، وحصلت على شخصية "عزيزة" التي تجمع الغناء والتمثيل مع الرقص الإستعراضي.

ما هو ردك على الإنتقادات التي تطال حياتك المرفهة، والتي تصفك على أنك تعيشين في برج عاجي؟

يمر يومي ببساطة، ولا أعيش حياة النجومية الموجودة في أذهان بعض الناس، وهم يرونني على السوشيال ميديا على حقيقتي، يرونني شخصية ناجحة بحياتي لأنني مجتهدة، درست في المعهد بإجتهاد، ولا يوجد لأحد فضل عليّ سوى رب العالمين والناس المحبين وأساتذتي في المعهد، وهذا النجاح لم يأتِ من فراغ، بل من خلال تعب الشخص ودراسته وإجتهاده واستحقاقه للنجاح، وأي كلام غير ذلك يكون من أشخاص فارغين، جالسين 24 ساعة على السوشيال ميديا. لا يجب أن نقبل أي انتقاد إلا إذا جاء من شخص ناجح ولديه إنجازات، أما الشخص الفارغ، فهو ينشغل بالحديث عن الآخرين، لكن بالطبع يوجد أشخاص راقون ومحبون، وهم كثيرون في حياتي، ولدي جيش من المحبين على السوشيال ميديا، وهذا بفضل رب العالمين ودعاء بابا وماما ورضاهما عني.

ما هي التفاصيل اليومية لحياتك؟

حياتي بسيطة جداً، أحب القطط والجلوس معها 24 ساعة بالمنزل، أحب القراءة والهدوء، وبالصيف أحب السفر إلى الأماكن الطبيعية كالبحر والجبال، أحب أصدقائي كثيراً، وأحب أهلي وأنا قريبة منهم كثيراً، أحب الطبخ وسماع الموسيقى في المطبخ أثناء صنع الطعام، أنا إنسانة عادية وبسيطة.

كم هو تقييمك لجمالك على عشرة؟

أشكر ربي على الجمال الذي أعطاني إياه، وأعتبره نعمة وليس نقمة، وهو إضافة لي، والجمال نعمة لأي فتاة ولأي شاب، والأهم من الجمال الخارجي، هو النفسية والروح الجميلة، وأنا أرى أن كل إنسان جميل على طريقته الخاصة، وحرام أن يقول أي شخص عن نفسه إنه غير جميل، لأن الله من المستحيل أن يخلق شيئاً غير جميل، وعندما نعدل بأنفسنا بطريقة ما، فهذا لنضيف جمالاً، ورب العالمين أعطانا هذا العلم كي نحسن من أنفسنا، لكن من دون أن يتحول الموضوع إلى هوس ومرض، وملاحقة للموضة والترند.

ما هي رسالتك لجمهورك في لبنان؟

أتمنى أن يعجبكم مسلسل "جوقة عزيزة"، وأن يعرض على قناة لبنانية كي يصل إلى أكبر شريحة من الجمهور اللبناني، أحبكم كثيراً، وأنتم لستم فقط جيران لنا، فأنا أعتبر أن لبنان جزء من سوريا، وسوريا جزء من لبنان، وأننا بلد واحد.