تم الكشف عن لجنة تحكيم المرحلة الأولى من مسابقة برنامج الدوم لاكتشاف المواهب المصرية، وتضم اللجنة مجموعة من الفنانين ومقدمي البرامج التلفزيونية في الوطن العربي؛ لاختيار المواهب المتأهلة من هذه المرحلة، والتي يشارك فيها 200 متسابقاً من 27 محافظة في 3 فئات (الغناء، التمثيل، التقديم التلفزيوني).


وتضم لجنة تحكيم المرحلة الأولى من مسابقة برنامج الدوم، أكبر عدد من المشاهير في مختلف مجالات التمثيل والغناء والتقديم التلفزيوني، ففي فئة التمثيل تضم اللجنة الممثلة يسرا، والسيناريست والمخرج مروان حامد، والممثل عمرو يوسف، أما فئة التقديم التلفزيوني فتضم الإعلاميات نجوى إبراهيم ولميس الحديدي وجاسمين زكي، وبالنسبة لفئة الغناء، فهي تضم الملحن عمرو مصطفى والفنان حميد الشاعري والشاعر أمير طعيمة.
وتمنح المرحلة الأولى الفرصة للمواهب المشاركة في تقديم موهبتها خلال دقيقة واحدة، ومن المقرر أن يتأهل الفائزون في هذه المرحلة إلى المرحلة الثانية، والتي تسمح للمشارك بإظهار موهبته الكاملة بعد تدريبه من قبل خبراء في كل فئة، ليتأهل للمرحلة الثالثة، والتي يحسم فيها جمهور البرنامج الاختيار في مرحلة نصف النهائيات، فيختار 6 مواهب للمرحلة النهائية في كل فئة.
وتمنح مسابقة برنامج الدوم، فرصة لموهبة واحدة من كل فئة، للفوز بالمفتاح الذهبي للتأهل فوراً للمرحلة الثالثة من البرنامج، ومن المقرر أن يتم اختيار لجنة مختلفة من ألمع النجوم في كل فئة خلال المراحل الثلاث للمسابقة.
يذكر أن مسابقة برنامج الدوم تقدم لها 200 ألف شاب من مختلف المحافظات، وتم اختيار 200 متسابق، من بينهم الذين سيتأهلون لخوض مرحلة المسابقات النهائية على مدى 12 حلقة، وقد جاء اختيار كلمة "الدوم"، لأنها تعني القبة التي تحتضن كافة المواهب الشابة.