أعربت الممثلة المصرية إلهام شاهين، عن سعادتها بتكريمها في مهرجان جمعية الفيلم السنوي في دورتيه الـ 47 و الـ 48، وحصول فيلمها "حظر تجول" على نصيب الأسد من الجوائز، حيث حصل على 12 جائزة متضمنة جميع صناعه.


وقالت شاهين في تصريحات خاصة لموقع "للفن"، إنها تحب الأعمال الفنية التي تتناول قضايا نسائية مسكوت عنها، وتفعيل دور الفن في تحريكها واتخاذ اجراءات قانونية لحماية المرأة.
وشددت على أنها نصيرة المرأة، حتى أن الأفلام التي قامت بانتاجها تهدف إلى تحقيق هذه المعادلة الصعبة، مشيرة إلى أنها تستعد لدخول الموسم الرمضاني من خلال مسلسل "بطلوع الروح" مع الممثلة منة شلبي التي وصفتها بـ"الموهوبة".
وتدور أحداث "حظر تجول" في خريف عام 2013 بعد قرار حظر التجول بمصر، حيث تخرج فاتن من السجن بعد قضائها فيه عشرين عامًا بسبب ارتكابها جريمة مروعة، وتجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ابنتها ليلى، التي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن إجابات عن أسئلة مسكوت عنها، لتمر الليلة في محاولة كل منهما تقبل الأخرى.
الفيلم من بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والممثل الفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن فيلم "قضية رقم 33".