يزن خضور

كشف الممثل السوري تيسير إدريس لموقع الفن عن أحدث أعماله الفنية مشيراً إلى انه انتهى مؤخراً من تصوير مشاهده في مسلسل "أحلام يرسمها الغبار" تأليف مهند العاقوص وإخراج عبد الباري أبو الخير، مبيناً أنه شارك في إحدى الثلاثيات بشخصية "أبو يونس" حيث يجسد دور نجله في العمل الفنان السوري "مهيار خضور".


وأوضح إدريس أن الأحداث تدور حول عائلة متوسط الحال حيث يضطر أن يعمل كعامل نظافة في البلدية ليعيل أسرته، وتسلط الثلاثية الضوء عن نظرة المجتمع لهذه المهنة المشرفة حسب تعبيره.
وأعرب عن سعادته لمشاركة ذوي الهمم في صناعة العمل، معبراً عن ذلك بقوله: "سعدت جداً عندما علمتُ أن ذوي الهمم سيشاركونا في العمل، لأن ذوي الهمم ليسوا ذوي الاحتياجات الخاصة لكونهم متحررين على المستوى العقلي، حيث عملوا معنا بالتصوير والإخراج والتمثيل وقضينا وقت جميل وممتع سوياً".
وأضاف: "التجربة كانت مميزة جداً وإن عرض عليّ عمل آخر كذلك لن أتردد أبداً، وأشكر الأمين العام عبدالله الحميدان المسؤول عن ذوي الهمم الذي يعاملهم كأبنائه".
وحول إن كان يفكر بالاستقرار بالإمارات بعد أن أمضى فيها بعض الوقت أثناء التصوير قال: "لا أفكر بالعيش أبداً خارج سوريا، أسافر فقط من أجل العمل وأعود إلى بلدي لكوني لا استطيع العيش إلا فيه، أملك إقامة في ألمانيا أسافر إليها كل مدة أرى عائلتي و أولادي ثم أعود إلى بلدي سوريا".
وعند أولاده وهل يشجعهم على دخول الوسط الفني أجاب: "لا أمانعهم هذه رغبتهم إذا أرادوا ذلك، بل أشجعهم لكون العمل في الوسط الفني عملاً حضارياً والجميع يتمنى العمل به، لكني اشترطت عليهم منذ البداية أن يركزوا على دراستهم والحمدالله انتهوا منها وحصلوا على شهادات عليا"، مضيفاً: "هم لم يفكروا حتى الآن بدخول الوسط الفني لكن إذا احبوا مزاولة هذه المهنة سوف أساعدهم قدر المستطاع".
وختم بالقول: "أفضل انجاز في حياتي هم عائلتي الجميلة، وهم متفهمين طبيعة عملي في الوسط الفني".
الجدير ذكره أن تيسير إدريس انتهى مؤخراً من تصوير سباعية بعنوان "أيكو" مع المخرج محمد عبد العزيز، إضافة إلى مشاركته في عمل تاريخي تحت إدارة المخرج محمد العنيزي ومقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.