كشف لاعب كرة القدم المغربي عبد الرزاق حمد الله، عن استعداده التام لاهداء عائلة الطفل ريان، منزلاً مجهزاً بالكامل، بعد أن أصبح منزلهم مهدداً بالانهيار، بسبب عمليات الحفر.


وكتب عبد الرزاق حمد الله عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي: "السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله وعلى صحبه أجمعين، لقد مررنا بخمسة أيام قاسية جدا وخطفت قلوبنا نحن المغاربة وكل العرب والمسلمين بل حتى العالم أجمع، ننتظر خروج روح ابننا من ذلك البئر لكن قدر الله أن تخرج تلك الروح من البئر إلى عنان السماء إلى جنة الفردوس الأعلى".
وتابع بالقول: "قررت باسمي وعائلتي وباسم كل المغاربة والمسلمين أن أساعد وأدخل القليل من الفرحة على عائلة ريان، والديه وإخوته وأهديهم منزلا مجهزا بالكامل، ونسأل الله أن يتقبل منا ويجعلها في ميزان حسنات كل المسلمين، أرجو أيضا وهذه دعوة لكل من يستطيع مساعدتهم فليفعل ذلك من ممثلين ومغنيين ورياضيين ومسؤولين ومشهورين جزاكم الله خير الجزاء".
وحظيت المبادرة التي قدمها حمد الله بإشادات واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
في السياق ذاته، كانت قد أعلنت الفنانة المغربية دنيا بطمة عن دعمها لعائلة ريان في منشور كتبت فيه :"مريت أنا وأسرتي الصغيرة والكبيرة لي، وهي أنتم بـ 5 أيام صعبة، كان أملنا أن نرى ريان بين عائلته، لكن بعد مجهودات أبطال مشكورين على كل شيء، قدر الله وما شاء الله فعل، انتقل إلى رحمة الله يا رب، قررت باسمي واسم عائلتي واسم المغاربة أن أساعد بمبلغ مادي، وهذا واجب علي كمغربية أن ارسم ولو ابتسامة على وجه عائلة ابن كل المغاربة ريان، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم ويجعلها في ميزان حسناتكم".
وكان الديوان الملكي المغربي قد أعلن مساء السبت، خبر وفاة الطفل ريان، بعد جهود متواصلة لمدة خمسة أيام لاستخراجه من البئر.

"انقذوا ريان" يتصدر الترند..من هو هذا الطفل؟ وما المشكلة التي وقع فيها؟

وكان ريان ابن الخمس سنوات سقط في بئر عميقة وضيقة، يتجاوز عمقها الـ 32 متراً، يوم الثلاثاء 1 شباط/فبراير عند الساعة الخامسة عصراً بنواحي إقليم شفشاون، شمالي المغرب. أطلق رواد مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب حملة بعنوان "انقذوا ريان"، ووجهوا نداء استغاثة للجهات المعنية للتدخل الفوري لحل المشكلة.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن شهود عيان، أن الطفل كان ما زال على قيد الحياة، رغم مرور 30 ساعة على سقوطه، وكانت الوقاية المدنية تحاول إنقاذه.
وربطت فرق الإنقاذ هاتفاً مع حبل وأنزلته إلى قعر البئر، حيث أظهر الفيديو الملتقط أن الطفل بخير، ويجلس بشكل سليم رغم ضيق الحفرة.