تكرم المخرجة ​إنعام محمد علي​ في الدورة السادسة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تقديراً لمسيرتها الفنية الطويلة ودورها الكبير في دعم قضايا المرأة.


وأشارت نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان الدكتورة عزة كامل ، أن إبداع إنعام محمد علي يمثل ركيزة مهمة من ركائز الإبداع النسوي في السينما والدراما التليفزيونية، فضلا عن أنها منذ بداياتها كمخرجة شغلت قضايا المرأة وحقوقها والحصول علي مكتساباتها المشروعة جزء كبيرا من تفكيرها، لذلك تعد الاسم الأبرز في طرح قضايا المرأة علي الشاشة في مصر والوطن العربي، إضافة لإشارتها أن إنعام ركيزة مهمة من ركائز الإبداع النسوي في السينما والدراما التليفزيونية، فضلا عن أنها منذ بداياتها كمخرجة شغلت قضايا المرأة وحقوقها.
يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة سيكرم أيضا في دورته السادسة الفنانة ا سوسن بدر بدرع إيزيس للإنجاز في مجال السينما، ويعقد المهرجان من ٢٣ إلي ٢٨ فبراير.
وسبق أن حصلت المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي، على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1999، وجائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2003، كما حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات مصرية وعربية