تقدم الفنان ​هاني شاكر​، نقيب المهن الموسيقية في مصر ببلاغ للنائب العام وذلك من خلال المستشار ومحاميه ياسر قنطوش، ضد الناقد الفني طارق الشناوي، بسبب إساءته لشاكر في البرامج التلفزيونية، على خلفية تصديه لمطربي المهرجانات.


وجاء في البلاغ الذي تقدم به قنطوش للنائب العام :«بتاريخ 18 يناير 2022، كتب المشكو في حقه طارق أحمد السيد الشناوي، مقالًا في إحدى الصحف، هاجم فيه الفنان هاني شاكر، بعد قراراته الأخيرة بخصوص مطربي المهرجانات، والتي طالب فيها بتغيير أسمائهم، إذ قرر المشكو في حقه أن المشهد الأخير للفن أصبح به عشوائية، وأن هاني شاكر أصبح يهين الفن المصري».
وتابع البلاغ: «المشكو في حقه قال إن أمير الغناء والتقوى والورع العربي أصبح يصدر في الأشهر الأخيرة قرارات عشوائية تهين الفن، ويطلب من المطربين تغيير أسمائهم سواء كانت حقيقية أم شهرة إلى أسماء يراها هو مهنية، وهذا هو شرط لعودتهم للغناء، مجلس النقابة لا حول ولا قوة، يوافق ويبصم بالعشرة على تلك القرارات التي تخاصم العقل والمنطق، الحمدلله أن فريد الأطرش لم يظهر في عهد أمير الغناء وإلا طلب منه تغيير اسمه إلى فريد عبدالسميع».
واستكمل البلاغ: «وعلى إثر تلك الكلمات في المقال، استضافت العديد من القنوات الفضائية المشكو في حقه كضيف في لقاء تليفزيوني، وقرر ما نشره في مقاله الصحفي من هجوم على الفنان هاني شاكر».