سجلت الإدارة العامة للتحقيقات في وزارة الداخلية الكويتية، قضيتي ”جنحة خاصة“ بحق فنان وفنانة خليجيين ومرافقيهما، وذلك لعدم التزامهم أثناء زيارتهم للبلاد بإجراءات الحجر الصحي المفروضة من قبل السلطات لمواجهة فيروس ”كورونا“، وفق ما ذكرت صحيفة ”الراي“ الكويتية.


ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة“، قولها إنه ”تم تسجيل القضيتين ضد الفنانين بناء على شكوى مقدمة من وزارة الصحة وذلك لعدم التزامهم بإجراءات التسجيل في تطبيق ’’شلونك’’ وبروتوكول الحجر الصحي“، مؤكدة أنه تمت إحالة القضيتين إلى إدارة المباحث الجنائية، من دون الكشف عن هوية الفنانين.
وكانت الفنانة ​أحلام​، التي زارت الكويت السبت الماضي لإحياء حفل زفاف، أبدت استغرابها واستياءها مما تعرضت له من إجراءات مرتبطة بمواجهة فيروس كورونا ومنعها من مغادرة الكويت قبل انقضاء 72 ساعة، بخلاف الكبيسي الذي تزامن وصوله مع وصولها إلا أنه تمكن من المغادرة.
​​​​وكانت الشامسي قد أثارت أزمة بسبب مناشدتها أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، قائلةً: "ليش أنا أحلام الإماراتية انحجز وانحجر 3 أيام، في حين أن الفنان القطري ​فهد الكبيسي​ وصل معي في نفس اليوم وغادر في الثاني؟".
وأعلنت بعدها الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي، تشكيل لجنة تحقيق فورية بشأن دخول وخروج فنان خليجي من دون الالتزام بإجراءات بروتوكول الحجر الصحي وتطبيق "شلونك".