عاش ​الأمير أميديو​ من بلجيكا في سويسرا السنوات الأولى من حياته قبل أن يتم تسميته في ترتيب خلافة العرش البلجيكي، خلف شقيقه فيليب مباشرةً.

تابع دراسته في الإقتصاد لأنه كان يرغب أن يعمل في القطاع المصرفي مثل والده. بعد تخرجه عمل في شركة أميركية لمدة ثلاثة سنوات وفي شركة ماكنزي في بروكسيل ثم إنتقل للعمل مع والده في المصرف. أغرم بـ اليزابيتا ماريا في لندن وهي صحافية إيطالية تزوجا ورزقا بولدين.


نشأته

ولد أمير بلجيكا وأرشيدوق النمسا-إستي الأمير أميديو في 21 فبراير/ شباط 1986 وهو الإبن الأكبر للأميرة أستريد وأرشيدوق النمسا-إستي، لورينز، والحفيد الأول لألبرت الثاني، ملك بلجيكا السادس. عرّابه عمّه الملك الحالي فيليب، وعرّابته جدته لأمه، الملكة باولا. تم تعميده من قبل الكاردينال جودفريد دانيلز.
عام 1991، ألغى البرلمان البلجيكي قانون ساليك لترتيب خلافة العرش، من أحفاد الأمير ألبرت والأميرة باولا أي أجداد أم أميديو من بلجيكا. وهكذا أصبح أميديو الرابع في ترتيب الخلافة على العرش. يمنح المرسوم الملكي الصادر في 2 ديسمبر/ كانون الأول 1991 ألقاب أمير وأميرة بلجيكا لجميع أحفاد الأمير ألبرت منذ الملك ألبرت الثاني. ومنذ ذلك الحين ، حصل أميديو البلجيكي على لقب أمير بلجيكا قبل لقب أرشيدوق النمسا.
خلال صيف عام 1993، عادت العائلة الأميرية للإستقرار بشكل دائم في بلجيكا في مسكن تم توفيره لها من خلال التبرع الملكي في شارع دي بريدرود، خلف القصر الملكي في بروكسل.



دراسته

تابع الأمير أميديو من بلجيكا دراساته الأولية والنصف الأول من دراساته الثانوية في اللغة الهولندية في Collège Saint-Jean-Berchmans في بروكسل. أكمل السنوات الثلاث الأخيرة من تعليمه في المدرسة الثانوية في مدرسة Sevenoaks في مقاطعة كينت.
خلال العام الدراسي 2004-2005 في المدرسة العسكرية الملكية، تابع تدريبًا للعلوم الاجتماعية والعسكرية.
كان طموح أميديو العمل في القطاع المصرفي مثل والده فواصل دراسته لمدة ثلاثة سنوات في كلية لندن للاقتصاد (LSE).
الأمير أميديو هو ضابط إحتياطي في عنصر الأرض برتبة ملازم ثاني وقد أدى اليمين كضابط في 27 نوفمبر 2007.
يرتدي زي وشارة فوج غرينادير الثاني.

حياته المهنية

بعد تخرجه عام 2008، عمل أميديو من بلجيكا لمدة عام في منظمة غير حكومية تهتم بالقروض الصغيرة في شيلي.​​​​​​​
من سبتمبر 2009 إلى 2012 ، عمل لدى Deloitte في نيويورك. منذ عام 2013، عمل في شركة McKinsey & Company في بروكسل.
في بداية عام 2017 تم الإعلان عن مغادرته إلى بازل ليعمل في البنك الخاص الذي يديره والده.

الزواج​​​​​​​

في 15 فبراير/ شباط 2014، نشر القصر الملكي بيانًا صحفيًا أعلن فيه خطوبة الأمير أميديو وإليزابيتا ماريا روسبوش فون وولكنشتاين، المولودة في روما في 9 سبتمبر/ أيلول 1987، وهي الطفلة الوحيدة لإيتوري روسبوتش فون وولكنشتاين وزوجته آنا ماريا سميكيا.
تم الاحتفال بالزواج في روما في 5 يوليو/ تموز 2014 ، في بازيليك القديسة مريم في تراستيفيري من قبل الكاردينال جودفريد دانيلز.
بعد ستة عشر شهرًا، تلقى بموجب مرسوم ملكي بتاريخ 12 نوفمبر 2015 موافقة الملك على زواجه.
ومنحت​​​​​​​أميرة بلجيكا زوجة الأمير أميديو لقب أرشيدوقة النمسا-إستي. كما أنها تحمل ألقاب أخرى مثل أميرة مودينا وأميرة المجر وبوهيميا وكرواتيا.

أولا​​​​​​​ده

الأمير أميديو والأرشيدوقة إليزابيتا ماريا لديهما ابنة وإبن:
• الأرشيدوقة آنا أستريد ماري من النمسا-إستي ، ولدت في 17 مايو/ أيار 2016 وهي السابعة في ترتيب خلافة عرش بلجيكا.
• الأرشيدوق ماكسيميليان لورينز إيتوري كارل ماركو دافيانو داتريش إستي ، من مواليد 6 سبتمبر/ أيلول 2019، وهو الثامن في ترتيب خلافة عرش بلجيكا.


إخوته

الأمير أميديو له شقيق واحد وثلاثة شقيقات: ماريا لورا من بلجيكا، جواشيم من بلجيكا، لويزا ماريا من بلجيكا، ليتيسيا ماريا من بلجيكا.