كشف الممثل المصري ماجد الكدواني بحديث خاص لموقع "الفن"، أنه تحمس لمسلسل "موضوع عائلي" رغم تحفظه الشديد طوال عمره على خوض عالم الدراما، بسبب حبه الشديد للسينما بالاضافة لخوفه من الدراما لأنها تتضمن حلقات طويلة ويخشى أن يمل الجمهور من المشاهدة، ولكنه رأى فى مسلسل موضوع عائلي دراما انسانية تتعلق بين أب وابنته.


ولكنه سعيد بردود الأفعال القوية لبطولته الأولى فى الدراما، وأضاف لموقعنا أن الحلقات ليست طويلة بطبيعة الحال لأنها تُعرض عبر منصة الكترونية، وهو ما جعله يوافق على ذلك القرار بعد اقناع المخرج أحمد الجندي له وهو رجل سينمائي بالمقام الأول، مشددًا على أنه لا يعلم عما إذا كان سيكرر تلك التجربة مرة آخرى أم لا.
"موضوع عائلي"، من بطولة ماجد الكدواني، محمد شاهين، إيناس كامل، رنا رئيس، طه الدسوقي، سما إبراهيم، محمد رضوان، من تأليف وإخراج أحمد الجندي.
من ناحية آخرى، يشارك الكدواني بفيلم "برا المنهج"، والذى نجح فى تصدر ايرادات التذاكر بدور العرض المصرية فور طرحه، "برا المنهج"، دراما تمس القلب عن نور الطفل اليتيم الذي يبلغ من العمر 13 سنة، ويحاول اكتساب احترام زملائه من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئاً من العالم. تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.
الفيلم بطولة الكدواني والطفل عمر شريف بالاشتراك مع ضيوف الشرف النجمة روبي وأسماء أبو اليزيد وأحمد خالد صالح ودنيا ماهر، وهو قصة وإخراج عمرو سلامة وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة.