هو أحد الخضروات التي تنتمي إلى الفصيلة الخيمية، مثل البقدونس والجزر.

. وهو وجبة خفيفة وغنية بالعديد من العناصر الغذائيةالمهمة للجسم، ​الكرفس​ هو من الخضراوات التي تؤكل أوراقها نيئة أو تطبخ، وعموماً يعتبر عنصراً رئيسياً للسلطات.
ويحتوي على عناصر غذائية مهمة جداً، منها الكربوهيدرات، البروتين الأليف الغذائية، فيتامين أ، فيتامين سي، فيتامين هـ، حمض الفوليك، الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم.
إليك إذاً فوائد الكرفس للمرأة:

فوائد الكرفس للمرأة

بسبب إحتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن زالمواد المضادة للأكسدة، يساعد الكرفس في علاج العديد من المشاكل في جسم المرأة، وأبرزها:
- يزيل الرائحة الكريهة التي يمكن أن تخرج من الفم.
- يقلل من الأعراض المرافقة لسن اليأس.
- يعالج ارتفاع ضغط الدم حيث يحتوي على مواد كيميائية نباتية تسمى "الفثاليدات"، والتي تتسبب في تمدد الأنسجة في الشرايين والمساعدة في تحسين تدفق الدم.
- يمكن أن يستخدم عصير الكرفس للتقليل من حصى الكلى.


-يحفز وظائف الدماغ ويعزز الذاكرة.
- يساعد في عملية الهضم.
- يمكن أن يستخدم عصير الكرفس على التقليل من حصى الكلى.
- يمنع أمراض الكبد.
- فوائد الكرفس للحامل: يحتوي الكرفس على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات والنعادن المهمة للمرأة خلال الحمل، إذ أنه يخفز عملية الولادة، طبعً بعد إسشتارة الطبيب وأخذ الإرشادات الضرورية لانه يمكن أن يسبب الإجهاض.
- يستخدم في تقشير الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة، يمكن استخدامه عن طريق وضع مزيج من عصير الكرفس ودقيق الشوفان ومسحوق قشر البرتقال على الوجه والرقبة وانتظار حتى بجف ومن ثم شطفه بالماء البارد.

​​​​​​​
- يقلل من الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة في البشرة، ويعود ذلك إلى احتواء الكرفس على نسبة عالية من فيتامين ه وأ وج التي تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وتجعله متألقاً وشباباً.
- يمكن أن يساعد استخدام الكرفس بشكل منتظم على البشرة في إزالة حب الشباب والبثور كل ما عليك فعله هو تحضير مزيج من زيت شجرة الشاي وعصير الكرفس على المناطق المصابة، ويمكن أن تلاحظ نتائج واضحة خلال أسبوع.​​​​​​​