إيهاب توفيق​ فنان قدير تميز بصوت ذهبي منذ طفولته وعشق الغناء الأصيل.

حاز على إعجاب الموسيقار الراحل ​محمد عبد الوهاب​. خطوبته من اللبنانية ​كارولينا أوليفيرا​ لم تتكلل بالزواج. قست الحياة عليه، فقد خسر أخاه بشكل مفاجىء وتوفي والده نتيجة إحتكاك كهربائي في منزله.

نشأته

ولدإيهاب توفيقفي 7 يناير/ كانون الثاني 1966 في كنف عائلة يسودها الحب و الإحترام المتبادلين بين أحمد وسوزان توفيق. نشأ على حب الفن الجميل و كان يملك صوتاً ذهبياً سمح له بالغناء منفردا فى مدرسته. لم ينجذب للأغاني الجديدة التي كانت سائدة فى عصره بل وجد نفسه يستمع إلى روائع النغم الأصيل فى أغنيات السيدة أم كلثوم و موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.
تعلم الغناء على أصوله والعزف على العود بمساعدة صديق والده.

صدمة نفسية

عندما بلغ الرابعة عشر من العمر تلقىإيهاب توفيقصدمة نفسية بعد وفاة شقيقه محمد الذى كان يصغره بعامين إثر إصابته بارتفاع مفاجىء فى درجة الحرارة مما أدى الى وفاته. عانى من الاكتئاب لفترة من الزمن الى أن إستعاد حياته الطبيعية تدريجياً.

والدته

تلقى توفيق من والدته عناية خاصة فقد كانت تنتظر عودته الى المنزل كل مساء. عندما فارقت الحياة عام 2014 إمتنع إيهاب عن تناول الطعام مما إستدعى نقله إلى العناية المركزة لإنقاذه.

دراسته

إلتحق بكلية فنية وأصبح طالبا في كلية التربية الموسيقية. شارك فى مسابقة للمواهب كان يترأسها الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب فأعجب بصوتإيهاب توفيقو أشاد به وحصل المطرب الشاب على المركز الأول فى المسابقة .

مسيرته الفنية

بدأت مسيرةإيهاب توفيقالفنية عام 1989 من خلال ألبوم لمجموعة من المواهب شارك فيه بأغنية "الأسمراني" وحصدت الأغنية نجاحاً كبيراً. بعدها أطلق ألبومه الأول "أكمني" ثم أعقبه بألبوم "ساحرني". فحصد نجاحا كبيراً وحققت المبيعات أكثر من نصف مليون فى ​مصر​ بعد أسبوعين فقط من طرحه فى الأسواق. حصل توفيق على الدكتوراه عام 1991 وعمل بكليته التي تخرج منها .

حياته الخاصة

إرتبط إيهاب فى بداية حياته بالاعلامية اللبنانية "كارولينا أوليفييرا " واستمرت فترة الخطوبة عامين ولكنها لم تتكلل بالنجاح. تزوج من ندى عام 2007 و كان يتمنى أن يرزق بتوأم وتحققت أمنيته ورزق بتوأم أحمد و محمود عام 2008 و إبنة واحدة نورين. أصيب أولاده بمرض غامض إستدعى نقلهم للعلاج فى الولايات المتحدة ولم تعرف أسباب المرض الذي يعانون منه وأحيط الموضوع بالكتمان الشديد.

مأساة جديدة

فقد إيهاب توفيق والدته وبعد وفاتها فُجع بوفاة والده داخل مسكنه حرقا بسبب إحتكاك كهربائي. إبتعد من جديد عن الوسط الفني بعد المأساة لمدة 7 سنوات. عاد بعدها وأطلق أغنية "انت إختياري" مع فيديو كليب و نالت نجاحا كبيرا كما وصفها جمهوره بأنها عودة قوية للـ "بوب".
رصيدإيهاب توفيقالفني وصل إلى 19 ألبوم، 48 فيديو كليب، و 8 أغاني دينية و 14 أغنية وطنية، كما أنه كان نجم إحتفال دار الأوبرا بالمولد النبوي الشريف لهذا العام.