في تغطية خاصة لموقع "الفن"، حلّت الفنانة اللبنانية حنين، ضيفة على برنامج "بين الحلم والحقيقة"، الذي يعده ويقدمه مدير التحرير جوزيف بو جابر، عبر إذاعة لبنان.


قالت حنين إن الحلم هو جزء أساسي من حياة الإنسان، وهي حققت الكثير من أحلامها، وحلمها اليوم هو التطور المهني، فهي بدأت مؤخراً بكتابة كلمات الأغنيات وتلحينها، وحلمها أن تصل هذه الأغنيات إلى أكبر عدد من الناس، وأن تنال إعجابهم.
وعن الحلم الذي من المستحيل تحقيقه، قالت حنين :"أنا لا أؤمن بأن هناك أحلاماً مستحيلة، بل أؤمن بأن الإنسان يسعى دائماً إلى تحقيق أحلامه. المسؤولون في بلدنا يريدوننا أن نشعر أن هناك أحلاماً من المستحيل تحقيقها، وأننا لن نعيش مرتاحين في دولة مؤسسات مع شعب سعيد، إلا أننا سنسعى دائماً إلى تحقيق هذا الحلم، وإلى أن نبني لبنان بأيدينا، ليصبح مثلما نحلم به".


عن أغنية "لحالا" التي كتبتها ولحنتها وغنتها العام الماضي، وصورتها كليب تظهر فيه من منزلها، وكل فرد من أفراد فرقتها الموسيقية يعزف أيضاً في منزله، وذلك بسبب الحجر المنزلي تفادياً من إنتشار فيروس كورونا، قالت حنين :"عندما فرغت الشوارع من الناس، وقالوا إنه للمرة الأولى في تاريخ الكرة الأرضية، لم تكن هناك أي طائرة تحلق في كل العالم، منذ إختراع الطائرة، إذ أقفلت كل المطارات، سألت حينها إلى أين نحن ذاهبون؟ وما الذي سيحصل لاحقاً؟ فخلقت فكرة الأغنية".
حنين التي شاركت مؤخراً بإحياء ذكرى إنفجار مرفأ بيروت، ووقفت إلى جانب الشعب اللبناني المطالب بمعرفة الحقيقة وبمحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة، قالت :"إنفجار مرفأ بيروت هو جرح في تاريخ لبنان لن يُعالج إلا بالعدالة، وبمثول المدعى عليهم من قبل القضاء الحر المستقل، أمام القضاء، وأقول "إرفعوا أيديكم عن القضاء، حرروا القضاء، ارفعوا الحصانات".


أما عن أغنية Bella التي أطلقت منها حنين مؤخراً نسخة عربية، بعد أن كتبت بنفسها كلمات الأغنية باللهجة اللبنانية، وصورتها فيديو كليب، قالت حنين :"أعجبني لحن أغنية Bella كثيراً، ولفتني أنها أغنية راب مع موسيقى رومانسية، وكلمات الأغنية العالمية تقول إن Bella أجمل إمرأة، قادمة من كوكب آخر وكل الناس معجبون بها، وكان والدي يقول لي دائماً ليس هناك من إمراة غير جميلة، كل إمرأة لديها شيء جميل".
وفي إجابة على سؤال جوزيف :"ألم تخافي من أن يتهمك البعض بالغرور، كونك تقولين في أغنية Bella "أنا اللي بغني، أنا اللي برقص، أنا اللي بقول الكلمة الحلوة، أنا اللي بنغمة، أنا اللي بصرخة أوف وموال، اللي بخلّي الناس ترفعلي الكاس، ويقولوا صوتك بيلمع متل الألماس ما في منّو"، قالت حنين :"موضوع الأغنية العالمية التي يغنيها Maître Gims، هو أن الكل مغرمون بـ Bella، وميزتي أني أغني، فكتبت ما يميزني في مقطع من الأغنية".

وبعد أن عملت طوال مسيرتها الفنية على تجديد أغنيات الفنانين محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وزكي ناصيف وصباح وغيرهم، إلى جانب إطلاقها أغنيات خاصة بها، كشفت حنين أنها تنتظر إنتهاء أزمة فيروس كورونا، كي تطلق "Show حنين حول العالم"، والذي سيتضمن ألحاناً عالمية ستكتب كلماتها بنفسها.
وعن رأي الشحرورة الراحلة صباح في أداء حنين أغنية "لما ع طريق العين"، قالت حنين :"عندما إلتقيت الشحرورة صباح، قالت لي إنها سمعت أغنيتها بصوتي، وأحبتها، وكلامها أفرحني، أي أنني لم أزعجها بغنائي أغنيتها، وعدت وإلتقتيها مرة ثانية، وغنينا معاً، وقالت لي برافو. صباح لم تكن لديها مشكلة في دعم الفنانين، لأنها كانت متصالحة مع نفسها".

وعن الشخصيات الثلاث التي تحب لقاءها، إختارت حنين بداية الفنان الإماراتي حسين الجسمي، وقالت إنها معجبة بصوته، وإن طبقة صوته تناسب طبقة صوتها، وهي ترغب بأن تغني معه.
وإختارت حنين أن تلتقي أيضاً الفنان العالمي Maître Gims، إذ إن حنين لم تتواصل معه مباشرة، فهي حصلت على حقوق غنائها أغنية Bella بنسخة عربية من خلال الإجراءات القانونية.
وأخيراً إختارت حنين أن تلتقي الفنان مروان خوري، وقالت :"رغم أني أصبحت أكتب وألحن، إلا أنني أرغب بأن أغني من ألحان مروان، فألحانه جميلة جداً، وعلى الرغم من أني إلتقيت به سابقاً، لكن لدي حشرية بأن أجرب لحنه بتوزيع موسيقي Latino، والذي هو الستايل الذي أغنيه أيضاً".
برنامج "بين الحلم والحقيقة" يذاع كل يوم أحد عند الساعة الرابعة بعد الظهر، ويعاد بثه كل يوم خميس عند الساعة التاسعة مساء، عبر إذاعة لبنان 98,1 و98,5، إخراج علي أمين.