أثمرت مبادرة "Beirut My Child" التي نظمها مجتمع بيروت السينمائي عن تنفيذ افلام قصيرة “Animation” قام من خلالها المشاركون بتطبيق المهارات التي اكتسبوها وعبّروا عن افكارهم بطريقة فنيّة .


وقامت الجمعية باحتضان أطفال تراوحت أعمارهم بين 8-13 سنة من المناطق المتضررة إثر "انفجار بيروت" اذ تمّ تدريبهم على كيفية استخدام ال “Animation” في سبيل سرد قصصهم، من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة الإبداعية موزعة على 4 أيام في مركز Karagheusian Association، برج حمود، وذلك على مدى شهري تموز وآب.
المبادرة تخللت أيضاً جلسات خاصة حول المهارات الحياتية من تقديم Mentor Arabia، والعلاج الدرامي وألعاب التمثيل مع الممثلة والمخرجة زينة دكاش، ودعم الصحة النفسية مع الاستشارية النفسية نسرين الجر.
فيما حلّ الفنان جورج خباز ضيفاً ، مشاركاً أبرز محطات مسيرته المهنية الذي لفت :"الى انّ فكرة البرنامج مهمة للمساعدة ببناء الانسان اللبناني من خلال هؤلاء الاطفال . وهي مرحلة يتأثرون فيها بكل ما يتعلّمونه . من هنا الحاجة الى بيئة حاضنة تساعدهم في توجيه مواهبهم وأفكارهم ونشاطهم الاجتماعي والثقافي والانساني .
ووجّه رسالة لأولاد بيروت قائلاً: "أنتم الامل ، قد تكون الاجيال السابقة أخطأت ، وانتم تستطيعون التغيير من خلال ذهنية جديدة قائمة على إلغاء النظرة المتخلّفة للمختلف ".
وللمناسبة ، جرى تقديم درعين تكريميّين من مؤسسة Howard Karagheusian للفنان جورج خباز و لمؤسس ورئيس مجتمع بيروت السينمائي سام لحود .