إنفاق المال يتسبب أحيانأ بالشعور بالذنب، فيجد الإنسان نفسه في وسط تجاذب أفكار، يريد أن ينفق المال من أجل هواية أو سفر ولكنه يتردد ويمعن في التفكير، قبل إتخاذ القرار.


إليك 5 أشياء لا تترددوا بالقيام بها:

السفر

لا تندم أبدًا على دفع الكثير من المال من أجل السفر. التجربة والذكريات تساوي أكثر بكثير، وهو أفضل استثمار. يمكنك زيارة جزء جديد تمامًا من العالم ، وتكوين ذكريات لا توصف ، ومقابلة أشخاص مدهشين ومتنوعين على طول الطريق، وتغيير نظرتك، وهذا يضيف نكهة جديدة على حياتك.

الدورات التعليمية

مقدار المعرفة والخبرة التي تكتسبها من أخذ دورات مختلفة مذهل. تشعر أنك تعرف الكثير عن موضوع معين وتعرض نفسك لمجالات جديدة هناك وتكتسب مهارات جديدة. العمل والطريقة التي تطور بها مهاراتك يمكن أن يغير حياتك المهنية ، ويجعلك تتحسن كثيرًا وربما إنشاء عمل مستقل. يمكن أن يمنحك أفكارًا مختلفة حول كل الأشياء التي يمكنك القيام بها بهذه المعرفة. تعلم أشياء جديدة. إنه يوسع آفاقك ويجعلك تستكشف مجالًا جديدًا تتعرف فيه على الأشياء لأول مرة.

العلاج

العلاج يمكن أن يغير حياتك. في البداية، تعتقد أنه باهظ الثمن ، ولكن عندما تشعر بالتحسن عقليًا وعاطفيًا ، تجد أنه كان من المنطقي الاستثمار في العلاج. أعتقد أن القيام بذلك بنفسك هو في الواقع أحد أفضل ممارسات الرعاية الذاتية الموجودة.

معدات وأدوات لهواياتك

سواء كانت كاميرا لتصوير المزيد من الصور الإحترافية أو مجموعة من ألوان الطلاء والقماش للرسم أو آلة موسيقية ، فإن الاستثمار في المعدات والأدوات يستحق. الإرتقاء بهواياتك إلى المستوى التالي هو شيء رائع يمكنك القيام به. تهتم بتطوير هواياتك وأخذ شوط إضافي يستحق كل هذا العناء. الحصول على الأشياء التي تمكّنك من ممارسة هذه الهواية في المقام الأول هو شيء رائع ومبهج تستحق أن تتركه لنفسك.

تذاكر الحفلات

رؤية الفنان أو الفرقة المفضلة لديك وهي تغني مباشرة على خشبة المسرح تجلب السعادة. فكرة التواجد في مكان مليء بالأشخاص الذين يشاركونك نفس الحب الذي تكنّه لهذا الفنان أو الفرقة هو شعور رائع. إنها تجربة رائعة أن تكون في حفل موسيقي ، تغني وترقص مع الآخرين من حولك بهذه الطاقة النابضة بالحياة. إنها واحدة من اللحظات التي تفقد فيها نفسك. الأجواء العامة للحفل لا مثيل لها. وعلى الرغم من أن بعض الحفلات الموسيقية تكلف الكثير من المال ، لا تندم على المال الذي دفعته لأن التجربة الرائعة تستحق.