أطلّت الفنانة اللبنانية جاهدة وهبة في بداية شهر رمضان المبارك بأغنية جديدة هي فاتحة عملٍ مقبل لألبوم يرى النور قريباً.


"ما طلبتُ من الله"، الأغنية التحفة تظهر في ثناياها الموسيقية، اللحنية والأدائية ملامح وهبة وهوّيتها الفنية التي أصبحت بصمةً في الغناء الشرقي... هذه البصمة كرّستها "قصيدة الغناء" في مسارها الفنّي الثريّ، وقد أُُطلقت الأغنية على المنصّات الرقمية المتخصصة وحازت إعجاباً كبيراً من المستمعين، وهي من توقيع الفنانة وهبة تأليفاً موسيقياً وأداءً وإنتاجاً، والكاتبة أحلام مستغانمي شعراً، أما التوزيع الموسيقي فهو للفنان مايك ماسي.
أما مضامينها العاطفية فمستقاة من الأبعاد الروحية وقد حرصت وهبة على تقديمها في جوّ موسيقيّ أخّاذ من الفضاءات الملحميّة ويمكن القول إنها إنشادية إبتهالية تمتد إلى ٩ دقائق، قامت فيها جاهدة بتطريز الجمل اللحنية والمقامات بما حسن وأبهر من الجمالات والإبتكارات، ما حدا ببعض النقاد الموسيقيين إلى ترشيح هذه المقطوعة الآسرة لنيل لقب الأغنية العربية الأجمل والأكثر اكتمالاً التي تصدر بعد الحجر الصحي بسبب وباء كورونا.
إذن الأغنية هي أول الغيث من ألبوم مقبل مشترك بين وهبة والكاتبة أحلام مستغانمي أنجزته الفنانة خلال فترة الحجر الصحي وسجّلته في لبنان في استوديو إيلي كلّاب، وهو بأكمله من ألحانها ومن كلمات مستغانمي وتوزيع مايك ماسي.
وكانت جاهدة وهبة قد قدّمت أغنية "ما طلبت من الله" سابقاً في حفلات عدة، ويعرفها الجمهور اللبناني والعربي الواسع، لكنها أحبت أن تقدّمها بحلة هارمونية أوركسترالية فذة.
أما في ما يخص أعمالها الأخرى الجديدة، فيذكر أن وهبة في صدد تحضير ألبوم ثانٍ كانت قد سجّلته في باريس عام ٢٠١٩ مع الأخوين الموسيقيّين ساري وعياد خليفة وسيكون بعنوان "ملح وظلال". هذا العمل هو تجربة فريدة في المزج بين الشعر والموسيقى مبنيّ على قصائد لشعراء كبار على مستوى العالم ككل. وهو أيضاً من ألحانها وتوزيع الأخوين خليفة، غير أنه يتضمّن الكثير من المساحات الارتجالية للثلاثي وهبة وخليفة، ومحاولة الارتحال بنصوص شاهقة إلى منطقة مدهشة موسيقياً وتعبيرياً.
كما أن وهبة هي حالياً في صدد تحضير ألبوم للأطفال ستكشف عن أولى أغنياته قريباً، كما أفرجت خلال الشهر المريمي عن ترنيمة من ألحانها كتبها الإعلامي بسام براك ووزّعها إيلي كلاب وقام بتصويرها المخرج إبراهيم داغر ولقيت صدى ونجاحاً كبيرين...
ومن المقرّر أن تُستأنف عروض أوبرا "شهرزاد" خلال هذا الصيف في تونس والجزائر، وهذا العمل المسرحي الغنائي الضخم الذي قدّمته وهبه سابقاً في تونس، هو من بطولتها ومن كتابة الأديبة التونسية آمنة الرميلي، أما التأليف الموسيقي فتولّاه سمير الفرجاني. وستكون هناك جولة أوروبية للعمل بعد عودة الأمور لطبيعتها. كما سيكون لها جولة أوروبية أخرى في مشروعها الفني الجديد مع الموسيقي أسامة عبد الرسول وفرقة "Brussels Jazz Orchestra " الشهيرة وتغني جاهدة وهبة في هذا المشروع من مؤلّفات شكسبير و السيّاب ومظفّر النوّاب وغيرهم.