شكت الفنانة الكويتية هيا الشعيبي من غيابها عن الشاشة في رمضان وعدم تقديم عروض عمل لها، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية معلقة بأن إن الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعيّ يسألها عن سبب غيابها عنهم وهي لا تعرف سبب عدم تلقيها عروضا كالعادة لتقديم برامج في رمضان، ذاكرة أنها لا تحب مطلقا أن تطرق الأبواب لتسأل عن سبب عدم الاستعانة بها أو استبدالها بغيرها.


وخرجت الإعلامية الكويتية مي العيدان لتكشف السبب الذي أدى إلى استبعاد الشعيبي ملمحة خلال حلقة من برنامجها "كشف حساب"، إلى أن السبب عائد لإساءتها إلى السعودية عند وفاة أمير الكويت صباح الأحمد.
وعلقت العيدان قائلة :"الشعب السعودي غضب وإنتي استعجلتي وحطيتي صور لكل أمراء وشيوخ الخليج وملوكها.. وحطيتي صورة لأمير قطر وقلتي هو الوحيد اللي جاء لنا، ونسيتي إنه العزاء أول يوم يقتصر على الأسرة وثاني يوم الكل الكرة الأرضية كانت موجودة لتقديم واجب العزاء".
وأضافت العيدان ناصحة هيا بتقديم الاعتذار للسعودية قائلة :"إنتي وقفتي دراميا وما اشتغلتي بسبب نغزاتك التي رميتي بها السعودية، والذين تحسسوا من كلامك، وتحديدا يوم وفاة الأمير صباح الأحمد، طلعت قرارات عرفية من داخل السعودية لا نريد الشعيبي.
وتابعت : صار غضب والإنسان يخطئ وما في إنسان ما يخطئ، بس الشاطر هو اللي يصلح الغلط اللي عمله، وإنتي المفروض تطلعي وتعتذري للشعب والحكومة السعودية وقولي أنا استعجلت في الحكم وأنا بنتكم وحقكم علي".
وأكدت العيدان على نصيحتها للشعيبي خاتمة كلامها بالقول: "هيا عدلي الأمور، الكبر ما يكون بالغلط، فاعتذري هذه نصيحة، وأنا بيني وبينك خصومة بسبب انك شتمتي أمي في عام 2015 وأنا عمري ما أسامح حد غلط في أهلي خاصة أمي".