منذ أن كانت طفلة خطفت الأنظار، فإلتفت نحوها الأضواء لموهبتها الكبيرة، فهي فنانة فيها رائحة العمالقة، الذين لطالما أحبتهم وغنت لهم، وإلتقت وتعاملت مع بعضهم.


لُقّبت الفنانة المصريةغادة رجببـ"الطفلة المعجزة"، لما تملكه من موهبة كانت تفوق عمرها بسنوات، وتغنّت بأصعب الأغاني.
ووالدها هو الدكتور ​رضا رجب​، العازف المعروف على آلة الكمان وعميد المعهد العالي للموسيقى العربية سابقاً، ووالدها خريجة كلية التربية الموسيقية.

بداياتها وأعمالها
بدأتغادة رجبمشوارها الغنائي في سن صغيرة، عندما إستمع إليها الكاتب الصحفي أحمد يونس، وقدمها في أغنية "القمح الليلة" في عيد القمح، ولم تكن قد تجاوزت التاسعة من عمرها، ثم قدمها والدها في حفلات مهرجان الموسيقى العربية، ثم في حفلات ليالي التلفزيون.
قدّمتغادة رجبالعديد من الأعمال الفنية في مسيرتها، ومنها ألبومات "صورتي"، "فكرك بقدر"، "أوقات بحن"، "لماذا"، "أحلام البنات"، "الرسيل"، "حبيبى وتجرح في"، "لا يا بنتاغون".
كما صوّرت العديد من الفيديو كليبات لأغانيها، ومنها "ابعد عني يابن الناس"، "زمان"، "احنا مش لبعض"، "وأنا مالي"، "لماذا ساندرا"، "وحياتي"، "اوقات بحن"، "صورتي"، "أوي أوي".
وخاضت غادة رجب تجربة التمثيل، من خلال مشاركتها في مسلسل "​السندريلا​"، بالإضافة الى مسرحيات "العشوئيات" ، "نصي التاني"، "السلوك الحضاري "، "غزل البنات".

وقد تعاونت في مسيرتها الفنية مع أهم الملحنين والشعراء في مصر والشرق الأوسط، ومنهم ​بليغ حمدي​، ​محمد الموجي​، ​سيد مكاوي​، ​حلمي بكر​، ​عمار الشريعي​، ​سلامي شاهين​، عمر خيرت، رضا رجب، محمد علي سليمان، ​كاظم الساهر​، ​إلياس الرحباني​، إحسان المنذر، ​نزار قباني​، عبد الوهاب محمد، سمير الطاير، ​سيد حجاب​، ​جمال بخيت​، عبد السلام أمين، صلاح فايز، بهاء الدين محمد، عماد حسن، عوض بدوي، أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة.
وفازت بجائزة "الميكروفون الذهبي" عن أغنية "نعشق الحياة"، من تأليف الشاعر جمال بخيت وألحان الموسيقار حلمي بكر، أثناء مشاركتها في مهرجان الأغنية الإذاعية، الذي أُقيم في الأردن عام 1997، والذي شاركت فيه 17 دولة عربية.
كما غنت في أوبريت "بيت العرب"، من تأليف الشاعر سيد حجاب، وألحان الموسيقار عمار الشريعي، وحصلت على جائزة د. عصمت عبد المجيد.
وقدّمت مع الممثل المصري ​محمد صبحي​، بعض الفقرات الغنائية والتمثيلية في برنامجه "مفيش مشكلة خالص".


أول فنانة مصرية تغني باللغة التركية
تُعتبرغادة رجبأول فنانة مصرية تغني باللغة التركية، رغبة منها في تطوير العمل الغنائي بوجه عام، ولفتت أنظار الجمهور خصوصاً بعد أن ذهبت إلى تركيا في عام 2010، لإحياء إفتتاح إحدى القنوات التلفزيونية، وغنّت تتر المسلسل التركي "سنوات الضياع"، باللغة التركية، ونال إعجاب كل الحاضرين، وتم إختيارها من قِبل السفارة التركية في مصر، لإحياء الكثير من الحفلات هناك، كما غنّت ديو مع مطربة المسلسل التركي "سنوات الضياع"، التي تدعى إنتظار.

زواجها من الشاعر عبد الله حسن
فاجأتغادة رجبمحبيها بزواجها من الشاعر المصري عبد الله حسن، خلال شهر كانون الثاني/يناير عام 2020، في حفل عائلي بحضور عدد من نجوم الفن.
وإنتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي صوراً من حفل الزفاف، ظهرت فيها ​ميرفت أمين​، ​إلهام شاهين​، بوسي شلبي، ​دلال عبد العزيز​ و​رجاء الجداوي​.

كادت أن تفقد بصرها في شهر العسل
كشفت غادة رجب عن كواليس قصة حبها وزواجها من عبد الله حسن في مقابلة تلفزيونية، وقالت إنها رفضت إقامة حفل زفاف كبير، بعد تأييد زوجها للفكرة، لكن معارضة والدتها دفعتها لحجز قاعة صغيرة بأحد المساجد.
كما كشفت عن الحادثة التي تعرّضت لها، في أول أيام شهر العسل، مشيرة الى أنها كادت أن تفقد بصرها بعد سقوطها في الحمام.
وأضافت: "عيني كانت هتروح لولا لطف ربنا"، موضحة أنها إعتمدت على الأعشاب الطبيعية لعلاجها، لأن المنطقة التي تقيم فيها لم يكن بها إسعاف.