توفي الإعلامي المصري كارم محمود اليوم السبت بعد رحلة طويلة مع مرض السرطان.


وكان محمود أحد الوجوه التي اشتهرت بالظهور على قناة الجزيرة مباشر مصر، التي ظهرت في أعقاب ثورة 25 يناير 2011 كقناة مختصة في تغطية الشأن المصري، قبل استقالته منها عقب أحداث 3 يوليو 2013، وإغلاق مكتبها في القاهرة.
ونعى الراحل عدد من زملائه على منصات التواصل الاجتماعي، وكتب الصحافي مهند العراوي: ”أستاذي ومعلمي كارم محمود في ذمة الله، رحمك الله رحمة واسعة وأسكنك الجنة وألهم أهلك وأحبابك الصبر والسلوان. كان الأستاذ كارم رحمه الله واحدا ممن أعطوني الكثير في مجال الصحافة التلفزيونية خلال عملنا سويا في قناة الغد، نسأل الله أن يجعل كل ما قدمه لتلاميذه من فائدة في ميزان حسناته“.
وكتب زين توفيق :"لا حول ولا قوة إلا بالله. الزميل كارم محمود في ذمة الله. رحمة الله عليك يا أبو هيثم. فقدنا أخا عزيزا وإعلاميا فريدا وصديقا لا يعوض. خالص العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه. البقاء لله".
أما الإعلامية جمانة هاشم: "أستاذي الفاضل كارم محمود في ذمة الله، رحمك الله رحمة واسعة وأسكنك الله فسيح جناته وألهم أهلك وأحبابك الصبر والسلوان وإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ".
الأستاذ كارم لن تعطيك الكلمات حقك ولكن سيبقى كل معنى و كل حرف علمته لنا في هذه المهنة وستبقى سيرتك العطرة يا أستاذنا خير دليل على مدى رقي أخلاقك وإخلاصك“.
وعمل الإعلامي الراحل خلال الفترة الماضية في تدريب المذيعين الجدد، كما عمل في عدد من القنوات، كان منها قناة "الغد".