بيدرو غونزاليس ألونسو، ولد يوم 21 حزيران/يونيو عام 1971، وهو ممثل غاليسي (غاليسيا تخضع للحكم الإسباني).

عرف شهرة عالمية بعد تجسيده دور أندريس دي فونولوسا أو"برلين"، في سلسلة "La Casa De Papel".

درس في المدرسة الملكية للفنون المسرحية وTeatro de la Danza
كانبيدرو ألونسوجاداً بشأن إحترافه التمثيل، ودرس في المدرسة الملكية للفنون المسرحية (RADA) وTeatro de la Danza مسرح الرقص، الى جانب العديد من الذين تخرجوا من RADA، منهم فيونا شو وآلان ريكمان.

أعماله
إضافة إلى شهرته عبر مسلسل La Casa De Papel، فهو معروف أيضاً بأدائه بين عامي 2003 و2005 في Rías Baixas، وفي Maridos e mulleres، بين عامي 2006 و2008، وفي Father Casares بين عامي 2014 و2015 وGondar عام 2009، وذلك على المستوى المحلي في غاليسيا، أما على المستوى الوطني الإسباني لعب العديد من الشخصيات، مثل Diego Murquía / Adrián Vera Celande، في سلسلة Gran Hotel.
في عام 2018، تم اختيار بيدرو ألونسو كـ"نجم العام الدولي"، من قبل مجلة GQ Turkey، كما شارك أيضاً في بطولة Diablo Guardian، أول مسلسل درامي من Amazon في أميركا اللاتينية، والذي تم عرضه في أيار/مايو عام 2018.

لماذا تم سحب شخصيته من La Casa De Papel؟
صرح أليكس بينا مبتكر العمل، بأنه تم حثه على قتل شخصية برلين، في آخر الموسم الثاني من العرض، لأنه لم يعد يتناسب مع مجريات الأحداث، على الرغم من أنها كانت أكثر الشخصيات شعبية في العرض.

حياته الخاصة
بيدرو ألونسو على علاقة ملتزمة مع إمرأة تدعى Tixie Jambass، وهي معالجة بالتنويم المغناطيسي، تركز على مراجعة الحياة السابقة.

سر أبقاه بعيداً عن الاعلام
يعد بيدرو ألونسو من الممثلين، الذين يحبون إبقاء حياتهم الخاصة لهم فقط، فهناك معلومة عنه لم يكن يرد أن تنتشر، وهي أنه لديه إبنة إسمها أويري، من مواليد عام 1998، ولم تعرف حتى الان التفاصيل حول علاقته بإبنته، ومن هي أمها.

يحب الرسم والكتابة
يحب بيدرو ألونسو التعبير عن نفسه، ولديه روح إبداعية تتجاوز التمثيل، فهو يستمتع بالرسم والكتابة.
وقد صرح في مقابلة سابقة حول هذا الموضوع: "أحب الرسم والكتابة. ولكن ليس لأنني أحب القيام بذلك، بل لانني أفعل ذلك بطريقة جيدة!"
وقد كتب بيدرو ألونسو العديد من الكتب، لكنه لم ينشر أياً منها، وفي عام 2019 كشف عن وضعه اللمسات الأخيرة على نشر كتابه La Historia de Filip. وأضاف أنه هو وTixie سيستخدمان أعمالهما الفنية، لتوضيح الكتاب للقارئ ليكون سهل الفهم والإستفادة.

ثروته
حقّق بيدرو ألونسو شهرة كبيرة من خلال مسيرته الطويلة، فهو ليس مبتدئاً مثل بعض النجوم، الذين شاركوا في مسلسل La Casa De Papel، بل له تاريخ كبير.
وقد أفادت مصادر مطلعة أنه حصل على 80 ألف دولار أميركي، مقابل كل حلقة شارك فيها في العمل، وثروته تخطت المليون ونصف المليون دولار أميركي، وهو مبلغ كبير كونه ليس من نجوم هوليوود، بل هو نجم محلي على صعيد إسبانيا فقط، ولكن ذلك قبل عرض La Casa De Papel على تطبيق Netflix.

ماذا عن مستقبله؟
يتوق الكثير من الأشخاص في مجال الترفيه، إلى تجربة أشياء جديدة، فهناك ممثلون يرغبون في الإخراج أو فنانون يرغبون في التمثيل. ومع ذلك، يفضل بيدرو ألونسو إتباع نهج مختلف - نهج يسمح للأشياء بالقدوم إليه حسب ما قال. فعندما سُئل عما إذا كان سيواصل مهنته في كتابة السيناريو الى جانب التمثيل، قال إنه ليس لديه أي خطط للقيام بذلك، ولكنه سيرحب بالتغيير إذا حدث.