صرح الفنان الفلسطيني محبوب العرب محمد عساف بأنه " ملتزم بالحجر المنزلي منذ أكثر من شهر، وهو لا يخرج من المنزل سوى إلى السوبر ماركت لشراء بعض الحاجات"، مشيراً إلى أنه في الأساس شخص بيتوتي إلا أنه يشعر بالملل بعض الشيء، كون الجلوس في المنزل فرض عليه وعلى الجميع، موجهاً في هذا الاطار تحية لوالديه حيث يقضي لأول مرة شهر رمضان وهو بعيد عنهم وعن فلسطين".


وكشف عساف عن المكان الذي يريد الذهاب اليه بعد انتهاء فترة الحجر المنزلي قائلاً :"البحر وهو المكان الأول الذي أريد الوصول إليه، وبيني وبين البحر شارع ولا أستطيع الوصول له".
وإعتبر عساف أن "جائحة كورونا قربت الناس من بعضها، وبدأ كل شخص يراجع نفسه وهو شخصياً سيقوم بترتيب الكثير من أموره فيما بعد ويركز أكثر في الكثير من الأشياء"، مضيفاً :"الجميع يعيش الظروف نفسها بعد تفشي فيروس كورونا"، لافتًا إلى انه "يجب أن نقول الحمدالله على كل حال، ونتفاءل بالغد، وأملنا بالله كبير وانشالله هذه الجائحة تنتهي ويعود كل شيء إلى طبيعته".
وعن أكلته المفضلة قال عساف انه "يحب كثيراً صينية البطاطا بالدجاج".
كلام عساف جاء خلال لقاء معه من منزله في دبي لبرنامج "سهرانين معاكم بالبيت" الذي يقدمه الفنان المصري أحمد فهمي والفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عبر محطة "MBC".