قال المخرج مناف عبدال إن مسلسل "محمد علي رود" حجز مكاناً له ضمن الأعمال المنافسة خلال السباق الدرامي الرمضاني لهذا العام، وسيعرض على تلفزيون الكويت والبحرين والشارقة، على أن يُعرض بعد عيد الفطر على شاشة «mbc».


وأشار إلى أنه تم بناء مدينة كاملة على الطراز الهندي داخل الكويت من أجل التصوير، «ما سيدهش المشاهد من الأجواء والمباني والأزياء الفولكورية الهندية»، مشيراً إلى أنه «تم بناء مدينة إنتاج ضخمة، وهي تمثّل الأرضية الحقيقية للعمل بنظام الاستوديوهات الذي يسير عليه الكثير من دول العالم التي سبقتنا في عالم الإنتاج، ومن بينها استوديوهات هوليوود وأوروبا والقاهرة وغيرها».
وأضاف عبدال، في حديثه لجريدة "الراي" الكويتية، أن بعض المشاهد تم تصويرها على بوم حقيقية، لافتاً إلى أن غالبية المشاهد تمت بشكل رائع وجبار، مؤكداً على أن المشاهد سيستمتع بمشاهدة أحداث المسلسل في رمضان.
وتابع عبدال :"المسلسل يعود إلى منطقة وفترة زمنية ثريّة بالأحداث، حيث مرحلة الأربعينيات من تاريخ الكويت والمنطقة والعلاقات التجارية والاجتماعية التي جمعت بين الكويت والهند، ويناقش قضايا تطرحها الدراما الخليجية للمرة الأولى".
"محمد علي رود" من تأليف محمد أنور، ويشارك في بطولته أكبر عدد من نجوم الدراما في دول المنطقة، وفي مقدمهم كل من النجوم القديرين سعد الفرج ومحمد المنصور وجاسم النبهان والفنانة هيفاء عادل، إضافة إلى خالد أمين وبثينة الرئيسي وحسين المهدي وعبدالله بهمن وفاطمة الحوسني وحصة النبهان وسعوده ومنى حسين ومشاري المجيبل.