نانسي ساندرا سيناترا، مغنية وممثلة أميركية، من مواليد 8 حزيران/يونيو عام 1940.


هي أيقونة الجمال وقد حققت نجاحات كبيرة جعلتها لا تنسى، أهمها أغنية These Boots Are Made for Walking، التي عُرفت بها منذ عام 1966.

نشأتها
ولدت ​نانسي سيناترا​ في مدينة جيرسي، بولاية نيو جيرسي، وهي أكبر الأطفال الثلاثة الذين أنجبهم الفنان الشهير ​فرانك سيناترا​ من زوجته الأولى نانسي بارباتو، التي كانت من أصول ايطالية/ ولنانسي شقيقة إسمها تينا وشقيقها فرانك جونيور.
عندما كانت نانسي سيناترا طفلة صغيرة، إنتقلت العائلة إلى هاسبروك هايتس ثم الى كاليفورنيا، من أجل مصلحة الأب فرانك في عمله في ​هوليوود​. وهناك قضت سنوات عديدة في درس العزف على البيانو والرقص والتمثيل، بالإضافة إلى خضوعها لدروس خاصة بالصوت والغناء لعدة أشهر.

أعمالها ونجاحاتها
لا يمكن ذكر عمل واحد ناجح لنانسي سيناترا، ولا بد من تسليط الضوء على أغنيةSugar Town ، والأغنية التي حققت المركز الأول عام 1967، وهي الديو الذي قدمته مع والدها فرانك سيناترا بعنوانSomethin' Stupid ، إضافة الى أغنيةYou Only Live Twice لفيلم جيمس بوند.
تعاونت نانسي سيناترا مع العديد من الفنانين، منهم ​لي هازلوود​ أو في العديد من الاغنيات، ومنها "جاكسون"،"Summer Wine"، إضافة الى إعادة تقديمها لأغنية ​الفنانة شير​ "بانغ بانغ".

وبدأت حياتها المهنية كمغنية وممثلة في تشرين الثاني/نوفمبر عام 1957، بظهورها في برامج والدها المتنوعة، لكنها حققت نجاحاً في البداية فقط في أوروبا واليابان.
في أوائل عام 1966، حققت المركز الأول عبر المحيط الأطلسي، مع أغنية "These Boots Are Made for Walking".
كانت لنانسي سيناترا تجربة قصيرة في مجال التمثيل في منتصف الستينيات، فلقد جسدت دور البطولة مع النجم ​إلفيس بريسلي​ في فيلم Speedway ، ومع النجم ​بيتر فوندا​ في The Wild Angels.

آخر أعمالها
في خريف عام 2004، أصدرت نانسي سيناترا ألبوماً جديداً حمل إسمها، لكن هذا العمل لم يكن لي هازلوود هو المسؤول عنه، بل إبنتها أنجيلا جينيفر لامبرت، التي أصبحت مغنية أيضاً. كما تمتلك نجمة، في ممشى المشاهير في هوليوود.
أما آخر ظهور لها على الشاشة، فلقد كان في عام 2007، حين شاركت في حلقة من المسلسل التلفزيوني The Sopranos: The Vice of the Game، بشخصيتها.

حياتها العاطفية
في عام 1969 تزوّجت نانسي سيناترا من الفنان ​تومي ساندس​، إلا أن زواجهما لم يدم وتطلقا بعد 5 سنوات.
وفي عام 1970 تزوّجت من ​هو لامبرت​، ودام زواجهما 15 عاماً، أي حتى وفاة لامبرت في عام 1985، وأنجبت منه ابنتان هما "أنجيلا جينيفر" و"أماندا كاثرين".
ورثت كل من أنجيلا وأماندا مليون دولار، من ميراث جدهما الفنان فرانك سيناترا، بعد رحيله.

ظهورها على غلاف ​Playboy​ في عمر الـ 54 عاماً
في عمر الـ54 عاماً، ظهرت نانسي سيناترا على غلاف مجلة Playboy الجنسية في أيار/مايو عام 1995، للترويج لألبومها One More Time، وقد تسبب ظهورها على المجلة ببعض الجدل، فردت في مقابلة وقتها، وقالت إن والدها فخور بالصور، وأن إبنتيها أعطياها موافقتهما.

كتابها عن والدها
كانت نانسي سيناترا تجمعها علاقة وثيقة جداً بوالدها، وهي الأقرب إليه وتستشيره بكل خطواتها في مجال الموسيقى، حتى أنها كتبت كتاباً يتناول قصة حياته من منظارها عام 1985، تحت عنوان "Frank Sinatra, My Father" أو "فرانك سيناترا، والدي".

ما هي قيمة ثروة نانسي سيناترا؟
تقدر ثروة نانسي سيناترا الصافية بقيمة 50 مليون دولار أميركي، مما حصدته نتيجة عملها في الغناء، هذا إضافة إلى ما حصلت عليه من والدها، الذي توفي تاركاً خلفه ثروة تقدر بـ200 إلى 600 مليون دولار أميركي، إضافة إلى ما تمتلكه من ممتلكات وبيوت وأراضٍ.