ليلة شبابية طربية وشعبية دسمة عاش لحظاتها باستمتاع جمهور عريض غصّت به مدرجات مسرح عبدالعزيز ناصر في سوق واقف، فكان للتصفيق دور كبير وللتفاعل غناءً الدور الأكبر.

.. إنها الليلة الثانية من الحفلات الغنائية الخاصة بمهرجان ربيع سوق واقف 2019، التي تنظمها سنوياً إذاعة صوت الريان، والتي أحياها الفنان العراقي خالد الحنين والفنان القطري فهد الكبيسي.
كما كان متوقعاً، شهدت مداخل المسرح الضخم ازدحاماً قبل موعد الحفل بساعات، وكيفما تنقلّت في أجواء السوق الأثري المكتظ بالمارة وروّاد المقاهي والسائحين، والذي يشهد طيلة الوقت فعاليات رائعة لا تخلو من الإبداع، ترنو إليك أحاديث حول الحفلات ونجومها وضرورة متابعتها.

وفي تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت الدوحة، إنطلق الحفل الثاني من هذه النسخة من المهرجان بكلمة ترحيبية من عريف الحفل نجم برنامج "فنان العرب" الفنان اليمني أسامة محبوب، الذي أضفت مشاركته رونقاً خاصاً، فإلى جانب موهبته الفنية يتمتع بدماثة الأخلاق والابتسامة الهادئة. ومن بعدها، كان الموعد مع الفنان العراقي خالد الحنين الذي أمتع الحاضرين بباقة من أجمل الأغنيات الشعبية والطربية والتراثية، الخليجية والعراقية، نذكر منها: "ما ضلّ كلام، علاقتنا، ما تبت، حشاك من الصدق، جنت تبعد، تعال أتنفسك، إذا دار الوقت، ونخل السماوة...".
وكان الختام مسكاً وعنبراً مع سفير الأغنية القطرية الفنان فهد الكبيسي الذي حصد التصفيق المتواصل لحظة اعتلائه المسرح، وبدا تفاعل الجمهور معه كبيراً في كل أغنية ومع كل إيقاع. الكبيسي، المشهود له بامتلاكه حنكة الوقوف على المسرح وأسر القلوب، قدّم مجموعة من أجمل أغنياته العاطفية والشعبية والوطنية التي حازت على تفاعل الجمهور وغنائهم مثل "يا أكثر إنسان، تحت أمرك، إلا الموت، ماذا دهاك، وغيرها".
موقع "الفن"، المواكب للمهرجان الضخم وحفلاته، إلتقى الفنان العراقي خالد الحنين الذي نوّه باستقبال منظمي المهرجان له وبتعاملهم الراقي. وعن مشاركته للمرة الأولى في المهرجان صرّح الحنين قائلاً: "لقد كانت بمثابة دعوة شرف لي، وإنها المرة الأولى التي أدخل فيها إلى سوق واقف فوجدت المشاهد الشعبية بنقاوتها وصفائها ورقيّها". وأضاف: "مشاركة النجوم في هذا المهرجان لطالما أثارت حماستي، وكنت أتابع النسخ السابقة منه وأسأل ربي أن يمنحني الفرصة للمشاركة، لهذا كنت سعيداً جداً عندما تلقيت الدعوة الكريمة".

الفنان فهد الكبيسي، بدوره، أثنى على النجاحات المتواصلة لمهرجان ربيع سوق واقف، وصرّح لـ"الفن" قائلاً: "أنا إبن إذاعة صوت الريان وإبن المهرجان الذي أعتبره أحد أهم المحطات السنوية التي أشارك فيها. سعيد جداً بمشاركتي الدائمة، وبالتجدد الذي أجده دوماً ومع كل نسخة جديدة من المهرجان.
في هذه النسخة لفتني الاهتمام بدعم الأصوات الشابة وإفساح المجال أمامها للمشاركة". وعن تحضيراته الجديدة، أعلن الكبيسي أنه سيغادر إلى لندن حيث يقوم بالتحضير لعمل جديد. (وترقّبوا المزيد من التفاصيل في لقاء خاص مع الفنان فهد الكبيسي قريباً).
وتجدر الإشارة إلى أن الحفل الثالث سيحييه الليلة الفنان القطري عايل والفنان العراقي حسام الرسام، على أن تستأنف الحفلات الغنائية خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل.