تم يوم أول من أمس إطلاق حملة "لأ للمخدرات" للتوعية ضد تعاطي المخدرات وإبراز خطورتها على المجتمع بشكل عام.

ويشارك في هذه الحملة الفنان عامر زيان، الممثلة داليدا خليل، الإعلامية والممثلة ريتا حرب والرياضي سيلفيو شيحا.
وإجتمع الفنانون في مقر جمعية جاد في جبيل مع صاحب الجمعية السيد جوزيف حواط، وعدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية لإطلاق الفيديو الخاص بالحملة، والذي سيتم نشره على كافة الشاشات اللبنانية برعاية وزارة الداخلية ودعم من الفنانين والجمعية.
وتم إطلاق كلمات خاصة من الحضور، فأكد حواط على التأثير السلبي لهذه الآفة التي تؤدي إلى الموت المحتم.
وأكد الفنان عامر زيان في كلمته أن "كل شخص معرّض إلى أن يتجه يوماً إلى المخدرات واعترف أنه تعرض منذ سنوات إلى هذه الآفة، وقال إن محاربتها صعبة جداً والتخلص منها أيضاً، إلا أنه من خلال الايمان والصلاة والتركيز بالعقل يمكن للمدمن التخلص منها. كما أن للإرادة الدور الأكبر في انتهاء هذه المعاناة".
ومن خلال كلمتها المختصرة أكدت الممثلة داليدا خليل أنها سعيدة لكونها واحدة من بين الفنانين المشاركين بهذه الحملة، التي تخص كل شخص موجود حولنا وقد يتعرض لها، مشيرة إلى أن الرسالة الإنسانية التي تهدف إليها جمعية جاد تستحق الدعم الكبير وهي مستعدة دائماً لهذا الدعم.
أما الإعلامية ريتا حرب فإعتبرت أن وجودها بين الفنانين الداعمين لجمعية جاد ولأهدافها الإنسانية لتوعية الناس، ولا سيما الشباب، ضد تعاطي المخدرات هو أمر يعني لها كثيراً، فكل خطوة باتجاه بناء مستقبل أفضل تسرها خصوصاً في بلد يعاني من أزمات عديدة وقد يلجأ بعض شبابه إلى هذه الآفة القاتلة.
وأكد سيلفيو شيحا أنه لا يوجد أي شخص غير معرض أحياناً لتجربة المخدرات، إلا أن الإرادة القوية والإهتمام والمراقبة يمكن ان يحدوا من تزايد العدد بين الشباب، داعياً كل من يسمعه وتصله كلمته أن يبتعد كلياً عن كل ما يدفعه للإدمان على المخدرات.
وتسلم كل منهم دروعا تكريمية خاصة من جمعية جاد آملين أن يستمر الدعم الكامل لهذه الجمعية التي تحرص على معالجة المدمنين وليس فقط توعية الشباب من المخدرات.