انطلق عرض الموسم الرابع من البرنامج العالمي للطهو "​Top Chef​- مش أي شيف" بصيغته العربية على MBC1 و"MBC العراق".

اصبحت لجنة التحكيم جاهزة لمتابعة المشتركين الـ 16 الذين سيتنافسون على اللقب عبر إظهار براعتهم في إعداد أشهى الأطباق والمأكولات المحلية والعالمية.
اللجنة مألفة من الشيف العالمي ​بوبي شين​، والشيف اللبناني ​مارون شديد​، والشيف السعودية ​منى موصلي​ وقد اختار فريق البرنامج هذه المرّة لبنان للتصوير.

وتؤكد الشيف منى موصلي أن "البرنامج ميزته الحماسة والاحترافية العالية التي تطبع المشتركين- الطهاة، وما تحويه الحلقات من فنون طهي وروح منافسة، بالإضافة إلى الدراما التي نعيشها معهم لحظة بلحظة، والكثير من التفاصيل الجاذبة للمشاهدين، خصوصاً أننا أمام برنامج يتعلّق بفنون الطهي والمأكولات الشهية، وهو أمر يرتبط بيومياتنا".

أما الشيف العالمي بوبي شين، فيؤكد أن "البرنامج هو في تطور مستمر على مختلف المستويات موسماً بعد آخر، كما أن فيه مزيجاً جميلاً بين ما هو تعليمي وتثقيفي وكونه ملهمُ للغاية لمن يشاركون فيه، ولا ينسحب ذلك على الطهاة المتنافسين فقط، بل يمتد إلى فريق الإنتاج أيضًا، الذي لم يوفر جهدًا إلاّ وبذله لرفع المستوى الإبداعي".

من جانبه يعتبر الشيف مارون شديد أن "لكل موسم ما يختلف به عن الآخر لجهة المشتركين وطبيعتهم وخبراتهم وخلفياتهم، ومن ناحيتنا أيضاً كلجنة تحكيم وطريقة تعاملنا مع المشتركين الجدد وتفاعلنا معهم، وهنا يكمن التحدي". ويشير إلى أن "الموسم الجديد، سيتيح لنا تعريف المشتركين والمشاهدين إلى مناطق جديدة ومواقع سياحية جديدة، حيث تم تصوير بعض الحديات، كما سيلمس المشاهد في إطار متابعته للحلقات اختبارات وزعنا فيها المشتركين على ورش عمل جديدة، ما أضفى روحاً حماسية واندفاعاً إضافياً للمشتركين وأثرى محتوى الموسم الرابع".