فاجأت نجمة مسلسل Game of Thrones إميليا كلارك جميع محبيها حول العالم عندما كشفت أنها نجت من الموت بأعجوبة حيث تعرضت لجلطة هددت حياتها.

وأشارت كلارك إلى أنها أُصيبت بنزيف دماغي مُميت عام 2010، قبل أن تخضع لجراحة كبيرة جعلتها غير قادرة على تذكُّر اسمها شخصياً.

وكشفت كلارك وفقاً لصحيفة "ديلي تلغراف"، أنها عاشت لمدة ثلاث سنوات وهي تُعاني من تمدد الأوعية الدموية الدماغي الذي يُشبه القنبلة الموقوتة داخل جمجمتها، قبل أن تُصاب بنزيف دماغي جديد، واشارت الى ان الأطباء قرروا فتح جمجمتها وإجراء عملية على الفور.

وعن سبب كشفها عن هذه التفاصيل، اشارت كلارك الى انها تريد من ذلك مساعدة الآخرين المصابين بأمراضٍ غير مرئية، وقالت: "تعلمت في تجربتي الشخصية أن تأثير الإصابة الدماغية يُحطِّم معنويات الإنسان. ويستغرق التعافي وقتاً طويلاً، في حين أنه ليس من السهل الوصول إلى عملية إعادة التأهيل. وتُعَدُّ الإصابات الدماغية أمراضاً غير مرئية أحياناً، والحديث عنها أشبه بالمُحرمات في غالبية الأحيان. علينا أن نُساعد الشباب على التحكُّم في فترة تعافيهم ونسمح لهم بأن يتحدثوا بانفتاح ومن دون خوف من آثار ذلك أو قلق من العار".