هي صاحبة الصوت الرائع والحضور اللافت، كان النجاح حليفها في كل الرسيتالات التي أحيتها، كما تألقت في الأعمال المسرحية التي قامت ببطولتها من تأليف وتلحين وإخراج الأخوين فريد وماهر الصباغ وهي "من أيام صلاح الدين"، الطائفة 19" و"حركة 6 أيار"، فغنت ومثّلت وأبدعت.

هي الفنانة كارين رميا، التي ورغم نجاحها، لم تنسَ يوماً أن تمجد الرب بصوتها، وخصوصاً في أهم المناسبات، حيث أحيت رسيتال ميلادياً في كنيسة مار مخايل المارونية في نابية، فمجدت الرب بصوتها الرائع، وبأدائها المحترف، وغنت ورنمت مجموعة من الأغنيات والترانيم الميلادية، منها :

"خبروني قصة" تأليف وتلحين فريد وماهر الصباغ

"بليلة بردانة بعتم كوانين" تأليف الأب بيار غصين وتلحين الأب ميلاد طربيه

"شبحو لهو قولو" تقليد سرياني

"عمانو موريو" تقليد سرياني

"المجد لك" الكلمات من الكتاب المقدس، تلحين زياد الرحباني

"يا إلهي لا تنسيني" تأليف وتلحين فريد وماهر الصباغ

"صلّينا عالدرب" تأليف وتلحين ميشال رميا

"أتبعك اليوم" تأليف وتلحين ميشال رميا

"يا عدرا يا إم النور" تأليف وتلحين ميشال رميا

"يا مريم البكر فقتِ"تأليف قيصر الزغبي، لحن قديم

"مجد مريم" ليتورجيا مارونية من تلحين ميشال رميا

"شوية ثقة فيك" تأليف وتلحين فريد وماهر الصباغ

"جايي" تأليف فريد وماهر الصباغ، تلحين ستيف نلسون - جاك رولنز

بالإضافة إلى Silent Night- عيّد الليل، Minuit Chretien، ليلة عيد، We Wish You A Merry Christmas وغيرها من الأغنيات والترانيم الميلادية.

رافق كارين عزفاً على الأورغ إيلي معوض، كما رافقتها ماريا الصباغ عزفاً على الغيتار في أغنية "خبروني قصة".

الفنانة كارلا رميا شاركت شقيقتها الفنانة كارين رميا في أداء ترنيمة "مجد مريم" حيث قدمتا ديو مميزاً جداً، كما وقدمت كارلا ترنيمة "نُصلي لنَسعد" من كلمات طوني أبي سعد وألحان ميشال رميا.

خادم الرعية الخوري جورج أبو متري قال في كلمة له :"سمعت كارين أكثر من مرة وهي تغني، وسمعتها أيضاً وهي تعلّم، ولكن هذه المرة الأولى التي أسمعها فيها وهي تصلي، عملاً بمقولة "من رتّل صلّى مرتين"، نحن اليوم صلينا مع كارين".

كما عاد موقع "الفن" بهذه التصريحات الخاصة.

الفنانة كارين رميا قالت عن الفرق في الأداء بين الترنيم والغناء :"أنا أغني وأرنم بنفس الروح وبنفس المسؤولية، ولكن عندما أغني لا أكون خائفة، بينما حين أرنم في الكنيسة أشعر برهبة لأني أرنم المسيح، وهذا أعظم شيء ممكن أن أقوم به، حتى أنني أبكي في بعض الأحيان، ومن دون أن أقصد ذلك، لأني أشعر بأن الله يكون موجوداً معي حين أرنم".

وعما تعلمته من والدها الفنان ميشال رميا ومن الأخوين فريد وماهر الصباغ، قالت لنا كارين :"تعلمت من والدي أصول الغناء، أما من الأخوين الصباغ فتعلمت إلى أي درجة يجب أن أكون دقيقة ومحترفة بكل ما أقدمه".

وعن أدائها ترنيمة "مجد مريم" ديو مع شقيقتها الفنانة كارلا رميا، قالت :"هذا أجمل شعور، ونحن نفهم على بعضنا من نظرة واحدة، وهناك إنسجام كبير بيننا حيث أننا نعمل على أن تكون النغمات الموسيقية متناسقة بيننا".

وعن أمنياتها في العام الجديد، قالت كارين :"أتمنى أن تنتهي المشاكل التي نعاني منها في لبنان، وأن ينعم الناس بحياة مريحة لأنهم تعبوا من الوضع الإقتصادي، والحمد لله أن لدي أعمالاً عديدة في 2019".

المؤلف الموسيقي والمخرج فريد الصباغ قال :"الأغنيات والترانيم التي أدتها كارين في هذا الرسيتال كنا حضرناها لتصدر ضمن ألبوم خاص بعيد الميلاد، ولكن بما أن كارين لديها هذا الرسيتال فهي أحبت أن تقدم هذه الأغنيات والترانيم بأداء مباشر، ومن الممكن أن نطلق هذا الألبوم العام المقبل خلال فترة عيد الميلاد".

وعن عام 2018 قال :"في هذا العام إستمرينا في عرض مسرحية "حركة 6 أيار"، وبعدها بدأنا بالتحضيرات لأعمال جديدة، من بينها مسرحية غنائية ستبصر النور العام المقبل، وجو هذه المسرحية مختلف قليلاً عن مسرحيات الأخوين فريد وماهر الصباغ السابقة، ليس فيها الكثير من السياسة، بل فيها أجواء موسيقية أكثر وهي Romantic Comedy".

الفنانة كارلا رميا تحدثت إلى موقع "الفن" وقالت :"سررت بحضوري كارين وهي ترنّم لأني أحب أن أسمعها لأصلي وأعيش الميلاد أكثر، وغنائي ديو معها ليس أمراً جديداً علينا في عائلتنا، فنحن نغني معاً دائماً ونلتقي ونرنّم، وأتمنى أن أقدم أعمالاً أكثر مع أخواتي لأننا منذ أن كنا صغاراً كنا نقدم أعمالاً معاً".

وعن كيفية إحتفالها بعيد الميلاد قالت لنا كارلا :"للعائلة الحصة الكبيرة في العيد حيث نجتمع مع بعضنا ونغني ونرنم ونتبادل الهدايا، كما هناك القداديس التي أخدمها والرسيتالات التي أحييها، وأحب كذلك أن أخصص وقتاً للقائي أكثر مع الله وللأعمال التي تقربني أكثر من عيد الميلاد".

عام 2018 كان فيه بالنسبة لكارلا الكثير من المحطات الجميلة والمهمة، أما عن أمنياتها في عام 2019 فقالت :"أتمنى أن يعم السلام في العالم، وأن يصبح الوضع في لبنان أفضل مما هو عليه اليوم، لنستطيع أن نقدم فناً أكثر، فلدي العديد من المشاريع أتمنى أن يكون الوضع ملائماً لتحقيقها".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.