هي الفنانة التي قدمت أجمل الأعمال، رفضت أن تنخرط في الموجات الفنية الهابطة، فحافظت على مكانتها المرموقة، ورغم إشتياقنا لسماع صوتها بأغنيات جديدة، تبقى أغنياتها التي قدمتها محفورة في أذهاننا، لأنها فنانة لم تطلق أية أغنية إلا بعد سماعها العديد من الأغنيات لإختيار الأفضل منها، وذلك لكي تحافظ على مستوى فني راقٍ عودتنا عليه.

"مش عم بفهملك" ،"إنت ما بتشبه حدا"، "يا بو ضحكة"، "سيد الحسن"، "بيحقلي حب"، "عم بحكي الصورة"، "يابا لالا"، "شوقي شوق"، "بسهر لعينيه" وغيرها من الأغنيات الخاصة التي أحببناها بصوتها، وخصوصاً أغنية "لا تقول" التي حصدت نجاحاً كبيراً.

هي أيضاً الممثلة الموهوبة التي تابعناها في مسلسل "صور ضائعة" ومسلسل "زمن الأوغاد" وغيرهما من المسلسلات، وفي فيلم "الرقص في المجهول".

إنها الفنانة مارغو قصار، التي حضرنا حفل تكريمها بدعوة من صاحب مطعم Cordoba في البترون، ومن الشاعر نسيم العلم، حيث تألقت مارغو حضوراً وغناءً.

مارغو الوفية لفنها، هي أيضاً وفية لرفاق مسيرتها، لذلك أحبت أن تُكرّم بحضور أهل الصحافة والإعلام الذين رافقوها منذ إنطلاقتها الفنية ولازالوا يرافقونها، فلبينا دعوتها، رئيسة التحرير هلا المر وأنا، والزملاء زكريا فحام، نانسي السيد، ماهر الشوا، بهاء الخولي، محمد كيالي وأمين أبو يحيى.

مفاجأة حفل التكريم كانت الفنانة الكبيرة جاكلين، صديقة مارغو، ومن بين الفنانين الذين كانوا من بين الحضور الفنان باسم عثمان والفنانة هيام جرجس.

الفنانة مارغو قصار قالت في حديثها لموقع "الفن" :"أنا سعيدة بتكريمي، وسعيدة أكثر بوجود الإعلاميين الذين واكبوني منذ إنطلاقتي الفنية، ومنهم أنت جوزيف، والسيدة هلا المر، والأستاذ زكريا فحام، والإعلامية نانسي السيد، والنجمة الكبيرة جاكلين، وهناك أيضاً غيرهم من الإعلاميين والفنانين الموجودين معنا اليوم، أنتم التكريم بالنسبة لي".

وعن سبب غيابها عن إطلاق الأغنيات الخاصة، قالت لنا مارغو :"الوضع لم يكن في السابق مثلما هو عليه اليوم، كنت غائبة عن إصدار الأغنيات، ولكني دائماً حاضرة في حفلاتي، في الماضي كنا ننتج أغنيات جميلة وندعمها، الآن الوضع الفني تغير وفيه فوضى، كل شيء تغير، لذلك تجد فنانين كانوا موجودين في الفترة التي كنت فيها أنا موجودة، إبتعدوا قليلاً كي تصطلح الأمور بعض الشيء".

وأضافت :"الوضع اليوم كله مختلف، وأصبح هناك دخلاء على الفن، ولم نعد نعرف أية أغنية ستضرب، وهذه الفوضى الفنية التي حصلت ولازالت مستمرة لم يكن يجب أن تحصل، ولكنها ستنتهي يوماً ما، وما يؤخرني أكثر هو وضع البلد كله، نحن غير مرتاحين، كيف أطلق أغنية وأعود إلى الساحة الفنية، والناس كلهم غير مرتاحين، وهذا الأمر يؤثر عليّ ويؤخرني".

وعن الأغنيات التي تحب الإستماع إليها، قالت مارغو :"لازلت أسمع الطرب، السيدة فيروز والأستاذ وديع الصافي، والأعمال التي أشعر بها، هناك اليوم الكثير من الأغنيات ولكن ليس هناك أغنية تعلّم، في حين أن الأغنيات التي قدمناها نحن علّمت".

وعن برامج الهواة، قالت :"المواهب جيدة جداً، ولكنها لا تستمر بعد إنتهاء هذه البرامج، أما في ما يخص لجان التحكيم فيجب أن تضم فنانين كباراً ليقيموا الأصوات، هناك بعض النجوم الذين لا يجب أن يكونوا موجودين من الأساس على الساحة الفنية، إذا كان صوته غير جميل ولا يجيد الغناء المباشر، لا يجب أن يكون مطرباً، فكيف سيقيّم شخصاً لديه موهبة؟ هناك من صار نجماً بفضل المال، فيكون قد دعم نفسه، وفي المقابل هناك الكثير من المواهب الموجودة التي ليس لديها الدعم لذلك لا تستطيع الإستمرار، المال هو الذي يجعل الصوت غير المؤهل يستمر".

وفي تعليقها على مقولة "الناس عايزة كدا"، قالت مارغو :"الناس يذهبون إلى الحفلات ليفرحوا ويرقصوا، لا يهمهم كثيراً الكلام والصوت، المهم أن يكون هناك ما يجعلهم يرقصون، أنا أسأل الناس "على أية أغنية وأي فن ترقصون؟"، يجب على الناس أن يساعدونا قليلاً لتتغربل هذه الموجة الفنية التي هي "مش مزبوطة".

وكشفت لنا مارغو عن جديدها الغنائي وتحدثت عن حفل رأس السنة، وقالت :"أستمع حالياً إلى العديد من الأغنيات لأختار منها ما يناسبني، وهناك أغنية جديدة سأطلقها قريباً، وهي من نوع الطرب الشعبي، وسأستقبل العام الجديد من خلال إحيائي حفلين في لبنان، وكذلك لدي حفلات بين لبنان والخارج".

وعن الفنان الذي تختاره لتقديم ديو غنائي معه، قالت لنا مارغو :"هناك مفاجأة في ما يخص هذا الموضوع، بحيث أتحضر لتقديم ديو مع فنان عربي صاحب صوت جميل جداً، وإحساسه قريب من إحساسي".

الفنانة جاكلين باركت للفنانة مارغو قصار على تكريمها، وقالت لموقع "الفن" :"أبارك لـ مارغو على التكريم، وهي تستأهله، صوت وأخلاق وجمال وهضامة".

وأضافت :"مارغو حبيبة قلبي، أحبها كثيراً، فهي صديقة مخلصة وحنونة، وأعرفها منذ وقت طويل".

أما الشاعر نسيم العلم فقال لموقعنا :"أبارك لمارغو، وهي تستأهل التكريم، أرشيفها الغنائي كبير ولذلك قررنا أن نكرمها، على أمل أن يصبح هناك إمتداد للتكريم وتتكرم أينما كان، وأقول لها إننا ننتظر أعمالاً غنائية جديدة بصوتها".

وبعد تعامله سابقاً مع مارغو في أغنية "مش عم بفهملك" التي كتب كلماتها وكانت أول أغنية خاصة لها، كشف لنا الشاعر نسيم العلم أن هناك أغنية جديدة ستجمعه بـ مارغو.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.