في اليوم التالي لإحيائهم الحفل الغنائي الضخم الذي شهدته العاصمة القطرية الدوحة لمناسبة الذكرى الـ75 لإستقلال لبنان ونظّمته الجالية اللبنانية المقيمة هنا بالتنسيق مع السفارة اللبنانية، والذي تحوّل بدوره إلى مهرجان وطني كرّم الأغنية اللبنانية بأبهى صورة.

.. دعا سفير لبنان في قطر حسن نجم وعقيلته السيدة عبير نجوم الأغنية اللبنانية: باسمة، غسان صليبا، جورج الصافي، بريجيت ياغي، جورج نعمة والشاعر القدير نزار فرنسيس وعدداً من الأصدقاء إلى وليمة غداء خاصة، وذلك في دارتهما في مبنى السفارة.

إستقبال النجوم في السفارة جاء حافلاً بالمحبة وكرم الضيافة اللبنانية، وتوّج بقيام السفير نجم بمفاجأة ضيوفه من خلال تكريمهم وتقديم الدروع التذكارية لهم والتي صنعت من خشب الأرز وحفرت عليها أسماؤهم. وفي ظل غياب الفنان طوني حنا، الذي غادر فجراً لارتباطه بحفل في لبنان، وكذلك الأمر بالنسبة إلى المايسترو إيلي العليا الذي توجّه إلى السعودية للمشاركة في برنامج "نجم السعودية"، تسلّم النجوم دروعهم التكريمية شاكرين السفير على خطوته الكريمة.

ولم يخلُ هذا اللقاء الحميمي من المفاجآت السعيدة، إذ قامت مساعدة السفير و(الدينامو) أمل جرداق، التي لا تألو جهداً وفي كل مناسبة بوضع لمساتها الخاصة، بإحضار قالبي حلوى احتفالاً بعيد ميلاد عقيلة السفير السيدة الراقية عبير والسيدة ندى سايد فرنجية. وقد احتفل المدعوون بالمناسبة وسط غناء النجوم الحاضرين وتمنياتهم لصاحبتي العيد بالعمر المديد، في حين استمرّت أجواء الغناء وإلقاء الشعر والعزف إلى حين مغادرة النجوم مبنى السفارة متوجهين إلى مطار حمد الدولي في طريق عودتهم إلى لبنان.

موقع "الفن"، الذي لبّى دعوة السفارة أيضاً، إلتقى النجوم المكرّمين ووقف عند ردود أفعالهم على هذه الخطوة اللافتة، فجاء تعليق الفنانة باسمة بالقول :"(بيكبر قلبنا) بسعادة السفير واستقباله لنا ومحبته الواضحة. هذا التكريم غالي جداً على قلبي وأتمنى أن تبقى الأرزة اللبنانية شامخة دوماً في الأعالي".

في حين أعرب الفنان غسان صليبا عن اعتزازه بوجود رجل (من طينة سعادة السفير) بين رجال السياسة في لبنان. وتابع بالقول: "هو إنسان ذكي ومتواضع، وما أن يتحدث المرء معه حتى يكتشف مدى ثقافته وانفتاحه ومحبته لجميع اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم وطوائفهم، ونحن بحاجة إلى أمثاله داخل لبنان وخارجه". وأضاف: "فخور جداً بهذا التكريم الذي يعكس أخلاق ومحبة وتقدير السفير للفنانين اللبنانيين والأغنية اللبنانية".

الشاعر نزار فرنسيس علّق بالقول إن خطوة التكريم التي قام بها السفير حسن نجم لافتة جداً، خاصة وأنه يجمع اللبنانيين المقيمين في قطر ويعتبر مرجعاً لهم ويشرّع أبواب منزله وكذلك السفارة أمامهم ما يمنح الجميع شعوراً بأنهم يدخلون إلى منزلهم الخاص أو بيت العائلة والأهل.

ولم تخفِ الفنانة بريجيت ياغي خجلها ووقع المفاجأة عليها من خطوة التكريم، وأعربت لنا عن سعادتها بها وخصوصاً أن الدرع تحمل شكل الأرزة اللبنانية.

أما الفنان جورج نعمة فاعتبر أن ما قام به السفير تجاههم (أمر بيرفع الرأس) ولفت إلى أن هذا التقدير يمنحه دفعاً للأمام لتقديم الأفضل.

​​​​​​​

​​​​​​​