لطالما لفتت الممثلة اللبنانية مارينال سركيس الأنظار بأدائها المتقن لكل الأدوار التي شاركت بها، فدوماً ما تطل سركيس بالأعمال بأدوار جديدة ومختلفة عما قبلها، فبعد جرأتها بتجسيد أدوار جريئة كالسحاقية في مسلسل "نساء في العاصفة" وشخصيات الشر، والمرأة التي تعاني من الألزهايمر في مسلسل "روبي"، والمرأة المظلومة، ها هي مارينال سركيس تبدع من جديد بشخصية مختلفة جداً في مسلسل "ثورة الفلاحين".

سركيس التي تجسد في العمل شخصية إمرأة مصابة بمرض عقلي، أجادت الدور المركب بطريقة خيالية، بالشكل والمضمون والنطق وهنا لا بد من الإشارة الى انه برغم الحالة الصحية للشخصية، الا ان مارينال وعند تجسديها لها استطاعت أن تنطق الكلمات بصورة صحيحة ومفهومة، وهذا أمر بالغ الأهمية ويوضح قدرتها التمثيلية العالية.

التحكم بالدور وتجسيد الشخصية بمهارة مارينال سركيس، نضيف إليهما عمل الكاتبة كلوديا مرشليان على التلميحات التي تطلقها ضمن المشاهد التي تطل بها مارينال، فتبدو بعض العبارات التي تطلقها تحمل رسائل مهمة تنطبق على الواقع، فتجعل العمل واقعياً أكثر.

مارينال سركيس المتجددة دوماً بأدوارها هي إضافة كبيرة لأي عمل تشارك به، خصوصاً أنها من خامة الممثلين الذين يصنعون الشخصية ويضيفون إليها الكثير.

يذكر أن الممثلة مارينال سركيس شاركت في مسيرتها الفنية المميزة بالعديد من الأعمال منها "فرصة ثانية، يا ريت، جذور، لعبة الموت، فارس الأحلام، فخامة الشّك، نساء في العاصفة، روبي"، وأخيراً "ثورة الفلاحين".

برأينا على المشرف الذي يجري كاستينغ المسلسلات، أن ينوّع بالأدوار التي يسندها إلى الممثل، وألا يحصره في نوعية معينة من الأدوار نمل لاحقاً من تكراره لأدائها، وبالتالي تقل فرص العروض التي يتلقاها هذا الممثل.