يستمر المخرج السوري عمار النحاس بتصوير الجزء الثاني من مسلسل "الآخر" في بيروت، وهو من كتابة سيناريو وحوار شادي شحفة.


ويجسد بطولته الممثل السوري عبد المنعم عمايري، مع نخبة من الفنانين اللبنانيين والعرب منهم: بيار شماسيان، أرزة شدياق، إيلي لطوف وسالي جفال. كما يشارك فيه وجوه جديدة، أبرزها: جيهان فتوني وخالد اليافي، على أن يتم عرضه في موسم دراما رمضان المقبل 2019.
تدور أحداثه عن صحافي رياضي سوري بسيط، يقيم في لبنان، يعمل في جريدة متواضعة، ويواجه العديد من المشاكل في عمله، وحياته الشخصية والعاطفية معاً، ضمن مواقف اجتماعية كوميدية شيقة.
يقدم "عمايري" في المسلسل شخصيتين مختلفتين تماماً، فالأولى لصحافي رياضي ضعيف الشخصية، يدعى /وحيد/، والثانية لضميره، الذي يظهر دائماً له في المرآة، وهو ما جعله يقوم بتغيير شكله تماماً، حتى يتناسب مع طبيعة الشخصية، ويختلف في أدائهما بين الشخصية الضعيفة والقوية.
وتلعب الممثلة اللبنانية أرزة شدياق، دور مديرة العلاقات العامة في الجريدة التي يعمل فيها بطل المسلسل. تمارس عليه نوعاً من أنواع العنف الوظيفي. كما يؤدي الممثل اللبناني بيار شماسيان، دور عامل البوفيه، يعمل في الجريدة عينها. أرمني يتكلم العربية.
المذيعة اللبنانية "جيهان فتوني"، تخوض أولى تجاربها التمثيلية، من خلال أدائها دور مديرة التسويق في الجريدة. تجمعها قصة حب مع بطل العمل -عمايري- ومشاجرات طريفة مع زميلتها -أرزة- تحت بند الغيرة نتيجة الاختلاف الحاصل بين الأجيال.
وعن نوعية الصورة الإخراجية للعمل. أوضح المخرج اتباعه اسلوبا جديدا من حيث الصورة والمونتاج، يتجسد في المشاهد التي تجمع البطل مع ضميره، من خلال دمجهما معاً، في مشهد واحد، بتكنيك اخراجي، يعتمد الخدعه السينمائية أساساً لتنفيذه، بطريقة مبتكرة، تخدم مضمون الحكاية، بإسلوب مميز، يضيف جمالية على النص، كما الموقف الكوميدي، من دون إستخدام خاصية الكروما.