هو محام سوري، لم يخطر في باله يوماً أن يصبح ممثلاً شهيراً، اذ كان يحلم منذ صغره أن يدرس الحقوق ويتخرج بهذا الإختصاص ويعمل في المحاماة، لكن اثناء وجوده في الجامعة بدأ ينجذب للمعهد العالي للفنون المسرحية، من ثم قرر الإلتحاق بالمعهد، لكن مع الإبقاء على تخصصه الأساسي.

بعد سنوات قليلة، تخرج الممثل السوريمعتصم النهارمن الجامعة بإختصاصين وهما الحقوق والتمثيل، وبدأ يشق طريقه في المهنة.

طفولة معتصم النهار:

ولد الممثل السوريمعتصم النهارفي السعودية وتحديداً في مدينة الرياض في 6 كانون الأول من العام 1984 حيث كان يقيم هناك هو وعائلته، ثم عاد الى سوريا ودرس الحقوق والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

نجحمعتصم النهارفي بدايته في أن يوفق بين حلمه العملي وهو الحصول على إجازة في الحقوق، وبين موهبته التي بدأ يكتشفها وتكبر معه الى ان أثقلها بالدراسة الاكاديمية.

بداية مشوراه الفني

بدأ الفنانمعتصم النهارمشواره في التمثيل منذ العام 2007 حيث شارك في الجزء الثاني من مسلسل "خالد بن الوليد"، وبعد تألقه في الدور الذي قدمه، لفت أنظار المنتجين والمخرجين، فتعاقد على مسلسل "زمن الخوف"، من ثم شارك بالعديد من الأعمال بين عامي 2008 و 2009 وهي "جمال الروح"، "شركاء يتقاسمون الخراب"، "صدق وعده"، "سحابة صيف"، "الدوامة"، "أصوات خافتة"، وأطلمعتصمالنهارفي السينما للمرة الأولى بفيلم حراس الصمت من إخراج سمير ذكرى، من ثم توالت أعماله عبر السنوات وحقق نجاحات كبيرة.

زواج معتصم النهار.. ونجاته من الموت

في العام 2015 وبعد قصة حب مميزة، تزوج الفنانمعتصم النهارمن لين برنجكجي ، حيث فاجأ جمهوره بنشره صورة من زفافه عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي وعلّق على الصورة بـ"باركولنا".

في العام نفسه، نجىمعتصم النهارمن الموت بعد ان سقطت أكثر من 15 قذيفة هاون على احياء دمشق في الحرب الدائرة هناك منذ سنوات، مما ادى الى اصابة النهار​ بشظايا متفرقة واحترقت سيارته ومنزله، ونُقل حينها الى المستشفى حيث تلقى العلاج، من ثم تعافى من اصاباته.

معتصم النهاردخل باب الحارة.. وخرج منه بعد ثلاثة أجزاء

أطل الممثل السوريمعتصم النهارفي الجزء السادس حتى الثامن من مسلسل "باب الحارة" بشخصية ظافر التي حققت رواجاً كبيراً له، والتي أداها بطريقة احترافية، لكنه قرر الإعتذار عن المشاركة في الجزء التاسع من العمل وحل مكانه الممثل الليث المفتي.

النهارصرح لـ"الفن" حينها بأن أسباب إعتذاره عن العمل الشهير تكمن بأن الشخصية عادية جداً ولم تخلق أي تطور، وأنه لا يجب أن يؤديها كما هي رغم أن الشركة منحته حقه المادي كما يريد.

تألقالنهارفي "باب الحارة" جعله يشارك مرة جديدة في البيئة الشامية من بوابة مسلسل "خاتون" في العام 2016، من ثم مسلسل "وردة شامية".

تكريم في لبنان.. وأمنية العمل مع نادين نسيب نجيم تتحقق

أوائل العام الحالي، تم تكريم الممثل السوريمعتصم النهارفي بيروت حيث نال دكتوراه فخريّة وتم تعيينه سفيراً للشباب العربي.

وعلى هامش الحفل ورداً على سؤال موقع الفن، اشار حينهاالنهارالى انه يطمح الى العمل مع الممثلة المصرية ​غادة عبد الرازق، ومن لبنان اختار الممثلتين ​ستيفاني صليبا​ و​نادين نسيب نجيم​، امّا من سوريا فاختار الممثلة ​سلاف فواخرجي​، ​كندة حنّا​، ​ونسرين طافش​.

أمنيةالنهاريبدو أنها تحققت حيث انضم بالفعل الى أسرة مسلسل "​خمسة ونص​"، المقرر عرضه في رمضان 2019، وهو من بطولة الممثلة نادين نسيب نجيم والممثل قصي خولي.

جوائز وتكريمات

نال معتصم عددا كبيرا من الجوائز والتكريمات على اعماله وادواره التي جعلته يدخل الى قلوب المشاهدين، ليس فقط بوسامته الفائقة بل ايضا بموهبته الكبيرة في اداء كل الالوان التمثيلية التي لعبها.

أفضل وجه شاب باستفتاء جماهيري عام 2012.

افضل ممثل دور أساسي استفتاء دراميات.

اجمل فنان سوري استفتاء صوت سوريا عام 2017.

افضل ممثل شاب استفتاء شام اف ام عام 2017.

افضل ممثل دور بطولة باستفتاء et syria عام 2017.

سفير الشباب العربي و دبلوم دكتوراه فخرية عام 2018.

معلومات لا تعرفونها عنمعتصم النهار

- يعشق الرياضة وخصوصا منها السباحة والركض.

- يحب مشاهدة الأفلام والموسيقى وخصوصا تلك التي تنتمي للروك.

- يعشق الألعاب الإلكترونية وأهمها الـPlay station.