شقّ طريق النجاح بشخصيات عفويّة جسّدت واقع عزف لحن الشّغف، بأوتار غزلت قصّة طموح اوصلته لعالم الشهرة والأضواء، هو الممثل السوري معتصم النهار الذي اثبت موهبته بجدارة، اخترق قلب من احبّه، فتوّج ممثلا قديرا في عالم العراقة والتألّق، فلا شكّ انه تميّز في اعماله ضمن فترة قصيرة، جعلت اسمه لامعا، محتلّا قائمة اهم الممثلين السوريين.


موقع الفن كان له هذا اللقاء مع معتصم خلال تكريمه في لبنان في حدث أقامه الزميل ​مازن نوري​ وبالتعاون مع نقابة ممثلي المسرح والاذاعة والسينما، والمركز الثقافي الألماني الدولي.
ونال معتصم دكتوراه فخريّة وتم تعيينه سفيرا للشباب العربي.
(ترقبونا لاحقاً في فيديو كامل للمقابلة)

ما الدّور الذي شكّل لك انطلاقة فعليّة؟
بالطّبع دور "الزيبق" في المسلسل الشامي "خاتون" والذي نجح نجاحا باهرا وحصد اعجاب الجمهور العربي.

ما كانت ردة فعلك حين علمت بخبر اعتزال الممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي؟ (رغم ان موقعنا انفرد بالتأكيد ان سبيعي لم يعتزل وأنه يتحضر لتوقيع عقد عمل سوري ضخم جداً يضم نجوماً من سوريا ولبنان وربما مصر وتونس)
اصبت بالحزن اثر سماعي هذا الخبر، وتمنيت ان تكون اشاعة، واذا كانت حقيقة أدعوه الى العودة عن هذا القرار، اذ انه يعدّ من اهم الممثلين السوريين.

​​​​​​​من هي الممثلة التي تطمح لان تشاركها التمثيل؟
من الممثلات المصريّات اختار غادة عبد الرازق، ومن لبنان اختار الممثلتين ستيفاني صليبا ونادين نسيب نجيم، امّا من سوريا فأختار الممثلة سلاف فواخرجي، كندة حنّا، نسرين طافش، وسلافة معمار اضافة الى عديدات غيرهن.

​​​​​​​الى أي مدى يساهم شكل الممثّل في خدمة الأدوار التمثيليّة؟
يساهم كثيرا، اذ انه يجعل الممثل محبوبا اكثر لدى الجمهور، كما يوفّر فرصا كثيرا في هذا المجال، لكن بالطّبع للموهبة التمثيليّة دور هام و كبير ايضا.

ما هي امنيتك لهذا العام؟
اتمنى ان يكون هذا اللقب (سفير الشباب العربي لعام 2018)، عند حسن ظنّ الجميع، وان اكون على قدر المسؤوليّة.

ما جديدك لعام 2018؟
اقوم حاليا بتصوير مسلسل "فرصة اخيرة" من اخراج فهد ميري، ويتألّف العمل من 60 حلقة، ويحمل طابع البيئة الاجتماعي، اضافة الى انّني انهيت تصوير المسلسل العربي "جيران"، الذي سيعرض في موسم رمضان المقبل، كما انني اقرأ ايضا نصّا ثالثا.